أعداد زوّار "تكنوفيست إسطنبول" تفوق التوقعات

أعداد زوّار "تكنوفيست إسطنبول" تفوق التوقعات
أعداد زوّار "تكنوفيست إسطنبول" تفوق التوقعات

أعداد زوّار "تكنوفيست إسطنبول" تفوق التوقعات

إسطنبول - نيو ترك بوست

زار نحو 1.7 مليون شخص مهرجان تكنوفيست لتكنولوجيا الطيران والفضاء بمدينة إسطنبول التركية، ما يعني زيادة بـ 3 أضعاف عن النسخة السابقة للمهرجان، الذي يعد في صدارة مهرجانات الطيران والفضاء في العالم من ناحية الزوار.

وأظهرت الأرقام الرسمية الصادرة عن منظمي المهرجان، أن عدد زوار النسخة الثانية للمهرجان بلغ، مليون و720 ألف زائر، ما يشكل 3 أضعاف عن النسخة الأولى التي كان فيها عدد الزوار 550 ألفا.

وتجاوز عدد زوار مهرجان تكنوفيست اسطنبول، زوار معرض بورنموث للطيران الذي نُظّم عام 2009 في بريطانيا، واستقبل آنذاك مليون و344 ألف زائر.

وإلى جانب الزوّار، برز مهرجان تكنوفيست اسطنبول بجوانب آخرى، حيث تم تخصيص مساحة 410 آلاف متر مربع لأنشطة وفعاليات متنوعة.

وتخلل المهرجان 19 مسابقة تكنولوجية في 44 فئة، وشارك في المسابقات 17 ألف و373 فريقا مكونا من 50 ألف متسابق، ليحصل الفائزون بمراتب متقدمة على جوائز بقيمة 3 مليون ليرة تركية (ما يعادل نحو 520 ألف دولار).

ووفر المهرجان فرصة لقاء الشركات العالمية العملاقة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع زوار المهرجان، مثل غوغل وميكروسوفت وسامسونج، وشركات أخرى لها بصماتها في عالم تكنولوجيا المعلومات.

ونُظم مهرجان تكنوفيست اسطنبول الذي اختتم فعالياته الأحد الفائت،من قبل فريق التكنولوجيا التركي "وقف تي 3"، ووزارة الصناعة والتكنولوجيا، وبلدية إسطنبول، وبدعم من شركات التكنولوجيا البارزة، ومؤسسات حكومية، وجامعات، إضافة إلى عدد من القنوات التلفزيونية والصحف.

وتلقى المهرجان دعما من 7 وزارات و4 مؤسسات و11 جامعة و10 مؤسسات إعلامية، وشارك فيه 158 مؤسسة ومنظمة وجمعية.


اقرأ أيضا| كبرى شركات التكنولوجيا العالمية تستقطب زوار "تكنوفيست إسطنبول" 


 

مشاركة على: