إيطاليا تفي بوعدها وتستقبل 91 لاجئا سوريا من لبنان

إيطاليا تفي بوعدها وتستقبل 91 لاجئا سوريا من لبنان
إيطاليا تفي بوعدها وتستقبل 91 لاجئا سوريا من لبنان

إيطاليا تفي بوعدها وتستقبل 91 لاجئا سوريا من لبنان

روما - نيوترك بوست

أعلن موقع مهاجر نيوز المختص بشؤون اللاجئين، أن إيطاليا استقبلت 91 لاجئا سوريا قادمين من لبنان، وذلك خلال اليوميين الماضيين.

وقال الموقع إن هذه الخطوة جاءت في إطار تنفيذ مبادرة "ممرات إنسانية"، الموقعة مع مؤسسات كنسية بالبلاد.

ولفت الموقع إلى أن اللاجئين انقسموا إلى مجموعتين الأولى 27 لاجئ والثانية تضم 64، ووصلوا إلى مطار فيوميتشينو في روما.

وكان في استقبال اللاجئين كل من  ماركو إمبايلياتسو، رئيس جميعة سانت إيجيديو، وباولو ناسو من اتحاد الكنائس الإنجيلية وكنيسة فالدينسيان، وممثلون عن وزارتي الداخلية والخارجية الإيطالية بحسب الموقع

وأوضح الموقع أنه من المرتقب أن يخضع اللاجئين السوريين لدورات لتعليم اللغة الإيطالية للمهاجرين البالغين بمجرد تسكينهم، وإلحاق الأطفال بالمدارس، كما سيتم توفير فرص عمل أيضا بمجرد حصول البالغين على وضعية اللجوء.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر أعلن  في 14 أيلول الحالي عزم بلاده لاستقبال نحو 25 بالمئة من اللاجئين غير الشرعيين الواصلين عبر البحر المتوسط إلى إيطاليا.

وسبق أن دعت حكومة مالطا ممثلي المفوضية الأوروبية، وكلا من "ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وفنلندا" لحضور اجتماع بمدينة فيتوريوسا الإيطالية يوم 23 من شهر أيلول الحالي، بهدف بحث كيفية توزيع اللاجئين القادمين عبر البحر، وإيجاد حل مؤقت لهذه المشكلة عن طريق الحصص، ومن المقرر أن يقدم المقترح إلى المجلس الأوروبي في شهر تشرين الأول المقبل.

ويسعى الاتحاد الأوروبي منذ سنوات إلى إيجاد صيغة جديدة لاستقبال منظم للاجئين، إذ اجتمع وزارء داخلية 28 دولة أوروبية، مطلع عام 2018، لإصلاح النظام الأوروبي للجوء دون تحقيق أي تقدم حول حصص استقبال اللاجئين.

مشاركة على: