تركيا توظف الأفلام القصيرة في الترويج للسياحة

تركيا توظف الأفلام القصيرة في الترويج للسياحة
تركيا توظف الأفلام القصيرة في الترويج للسياحة

تركيا توظف الأفلام القصيرة في الترويج للسياحة

إسطنبول - نيو ترك بوست

تعتزم وازرة الثقافة والسياحة التركية، توظيف الأفلام القصيرة عبر وسائل الإعلام العالمية والمنصات الرقمية، للترويج لسياحتها في الخارج، ضمن "استراتيجية تركيا السياحية لعام 2023".

وأعلن وزير الثقافة والسياحة التركي، محمد نوري أرصوي، الجمعة، عن تلك الخطوة خلال اجتماع عقد في مدينة إسطنبول، بمشاركة ممثلي المؤسسات المعنية بالقطاع السياحي في عموم تركيا.

والاستراتيجية الجديدة تنقل السياحة التركية إلى نموذج نمو مستدام ويركز على الدخل، وتهدف تركيا من خلال هذه الاستراتيجية إلى استضافة 75 مليون سائح، وجني 65 مليار دولار من القطاع بحلول 2023. 

ونشر أرصوي في الاجتماع المذكور، أفلام التعريف بالسياحة التركية والترويج لها، والتي ستكون جزءاً رئيساً خلال حملات التعريف والترويج لعام 2020.

وعرض "أرصوي"، مجموعة من الأفلام القصيرة التي تسلط الضوء على القيم الثقافية، والتاريخية والسياحية لتركيا، والتي تم تصويرها بما يتناسب مع استراتيجية تركيا السياحية لعام 2023.

وتبلغ مدة الأفلام القصيرة 90 ثانية لكل فيلم، وتم تصويرها من فريق مكون من 98 شخصاً، في 10 مناطق مختلفة تقع بخمس ولايات تركية، وتم تحضير 3 نسخ للأفلام القصيرة، بحيث يمكن عرضها في أسواق البلدان الغربية، وآسيا والشرق الأقصى.

وتصور الأفلام الثراء والعمق الثقافي التركي، وطبيعة تركيا المميزة، وأبرز وجهاتها السياحية على كافة الأصعدة الطبيعية، والعلاجية، والدينية والتاريخية.

وتسلّط أفلام التعريف القصيرة، الضوء على مراكز الترفيه والتسوق، والمناطق الشهيرة بفن الطهي والفنون الأخرى داخل تركيا.
 


اقرأ أيضا| أردوغان: نهدف لاستضافة 75 مليون سائح في 2023 


 

مشاركة على: