اللجنة الدستورية السورية تجتمع نهاية الشهر الجاري

اللجنة الدستورية السورية تجتمع نهاية الشهر الجاري
اللجنة الدستورية السورية تجتمع نهاية الشهر الجاري

اللجنة الدستورية السورية تجتمع نهاية الشهر الجاري

جنيف - نيوترك بوست

أكد الموفد الأممي إلى سوريا غير بيدرسن اليوم الأربعاء، أن اللجنة الدستورية تضم ممثلين عن جميع أطياف المجتمع السوري، مشيرا إلى أنها ستنعقد في 30 أكتوبر في جنيف.

كشف الموفد الأممي في سوريا، غير بيدرسن أن اللجنة الدستورية السورية ستنعقد نهاية الشهر الجاري في العاصمة السويسرية جنيف.

وقال بيدرسن خلال مؤتمر صحافي عقد في الأمم المتحدة في جنيف، إن اجتماع 150 عضوًا من اللجنة الدستورية فرصة فريدة للسورين من أجل إنهاء معاناتهم والعمل على إنشاء دستور جديد.

وتضم اللجنة الدستورية - وفق الموفد الأممي - ممثلين عن جيمع أطياف المجتمع السوري.

وأكد أن هذا الأمر يصب في مصلحة وتطلعات الشعب السوري، ويوجه رسالة قوية جدا للسوريين إذا ما استتبع بإجراءات بناء الثقة، وخطوات صلبة على الأرض".

وقال: "حاولنا التأكد من تمثيل جميع أطراف المجتمع السوري ضمن اللجنة الدستورية، بما يشمل الإثنيات والديانات والتجمعات والتوجهات السياسية المختلفة، من دون تدخل السياسيين، وبإمكاني القول إننا توصلنا إلى هيئة تمثيلية مميزة لسوريا".

وأكد بيدرسن أن الدستور سيساعد على بناء الثقة، وقد يمثل طريقا يودي إلى العملية السياسية.

وأضاف: "نبحث المدة التي سيستغرقها اجتماع اللجنة الدستورية في 30 أكتوبر... وبالنسبة للاجتماع الذي سيضم الأعضاء الـ150، فلن يستغرق الأمر أسابيعا، أما بالنسبة للجنة المصغرة التي تضم 45 عضوا، فالأمر يتطلب اجتماعها مدة أطول".

وشدد على أنه إلى جانب إطلاق العملية السياسية في سوريا، تعمل الأمم المتحدة على تحقيق وقف إطلاق نار محلي، وهذا قد يساعد على تثبيت الاستقرار في إدلب، والشمال الشرقي.

مشاركة على: