اغلاق الطرق الرئيسة بين أحياء بغداد لتثبيت حظر التجوال

اغلاق الطرق الرئيسة بين أحياء بغداد لتثبيت حظر التجوال
اغلاق الطرق الرئيسة بين أحياء بغداد لتثبيت حظر التجوال

اغلاق الطرق الرئيسة بين أحياء بغداد لتثبيت حظر التجوال

 

قامت قوات الأمن العراقية بإغلاق الطرق الرئيسية بين الأحياء في العاصمة بغداد، في محاولة منه لتثبيت قرار حظر التجوال، الذي بدأ سريانه اليوم الخميس.

وفرضت قوات الأمن العراقية، فجر الخميس، حظرًا شاملًا للتجوال في عموم العاصمة، تطبيقًا لقرار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في مسعى لاحتواء موجة الاحتجاجات التي انطلقت الثلاثاء الماضي.

وبين عبد المهدي في بيان أنه اتخذ هذا القرار من أجل المحافظة على النظام العام والأمن الداخلي والعام وحماية المتظاهرين من بعض المندسين الذين ارتكبوا عددا من الاعتداءات على القوات الأمنية والاملاك العامة والخاصة.

ولفت إلى أنه سيتم السماح للحالات الإنسانية الطارئة والمسافرين عبر المطار وزوار أربعينية الامام الحسين، بالمرور بحافلاتهم عبر بغداد الى كربلاء.‎

ومنعت القوات الأمنية فريق الأناضول من الوصول الى ساحة التحرير لتغطية الاحتجاجات التي يحاول المتظاهرون مواصلتها، رغم قرار حظر التجوال.

وذكر مراسل الأناضول ، أنه في الوقت الذي رفض فيه المحتجون في مناطق ببغداد الاستجابة لحظر التجول، قامت قوات الأمن بغلق الطرق الرئيسية بين أحياء العاصمة بالآليات.

وأضاف، أن "القوات الأمنية قطعت الطرق بشكل تام بين مناطق الثعالبة وبوب الشام وسيطرة الشعب في بغداد".

وحول الأحدث الجارية في العاصمة العراقية بغداد قال أحمد خلف، من شرطة بغداد، إن "قوات الأمن في عموم مناطق بغداد بدأت بتطبيق حظر شامل لتجوال الاشخاص والسيارات من الساعة الخامسة فجر اليوم وحتى إشعار آخر

وأشار خلف إلى أن رئيس الوزراء اتخذ القرار للسيطرة على أعمال العنف والتظاهرات في بغداد"،لافتا الى أن "المتظاهرين لا يزالون في الشوارع".

وبين أن هناك انتشار لمدرعات الجيش منذ ساعات الفجر الأولى بالقرب من مداخل المنطقة الخضراء ووضعت في حالة استنفار للرد على أي محاولة لاقتحامها من قبل المتظاهرين".

وقتل 12 متظاهرا بينهم عناصر أمن وجرح واعتقل المئات منذ يوم الثلاثاء الماضي، فيما تم اقتحام وإضرام النيران في مباني المحافظات ومؤسسات حكومية ومقار للأحزاب في ذي قار وميسان والنجف.

مشاركة على: