مساجد تركيا تصدح بالدعاء نصره لقوات "نبع السلام"

مساجد تركيا تصدح بالدعاء نصره لقوات "نبع السلام"
مساجد تركيا تصدح بالدعاء نصره لقوات "نبع السلام"

مساجد تركيا تصدح بالدعاء نصره لقوات "نبع السلام"

نصرة لقوات الجيش التركي في عملية نبع السلام التي أطلقها أنقرة أمس ضد التنظيمات الإرهابية، شهدت المساجد في عموم الولايات التركية الـ 81، ولدى بعض بلدان العالم، التضرع إلى الله بالدعاء وتلاوة القرآن الكريم.

ومنذ ساعات الفجر الأولى، صدحت جميع المساجد في سائر الولايات التركية، بقراءة سورة الفتح، والتضرع إلى الله لنصرة الجيش التركي

ولبى المصلين الذين تواجدوا في المساجد بكثرة نداء أطلقته رئاسة الشؤون الدينية من قبل.

وقام جامع "حجي بيرم ولي" بالعاصمة أنقرة، بالدعاء للجيش التركي وتلاوة القرآن بحضور رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، ورئيس الشؤون الدينية البروفسور علي أرباش.

على الصعيد ذاته صدحت مآذن المساجد في قضاء أقجة قلعة وجيلان بنار بولاية شانلي أورفة المحاذية للحدود السورية بالصلوات وتلت سورة الفتح

من ثم أعقب ذلك دعوات باللغتين العربية والتركية، لنصرة الجيش التركي.

هذا وشملت الدعوات للجيش التركي عدد من البلدان ولم تقتصر الدعوات للجيش التركي على داخل البلاد فقط.

كما شهد جامع مراد باشا قراءة سورة الفتح قبيل صلاة الفجر، ومن ثم الدعاء لجنود القوات المسلحة التركية بالنصر في عملية "نبع السلام".

وابتهل المسلمون في السنغال، إلى الله بالدعاء للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سائلين النصر والعون لقوات "نبع السلام" في حربها ضد التنظيمات الإرهابية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إطلاق جيش بلاده بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "بي كا كا/ ي ب ك" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

مشاركة على: