استشهد 8 مواطنين وأصيب 35 آخرون مساء الجمعة، باستهداف المجموعات الإرهابية لولاية ماردين جنوب البلاد.

ونقلت صحيفة "هابرلار" المحلية عن مصادر طبية قولها إن: استشهاد المواطنين الثمانية يرفع عدد الشهداء المدنيين إلى 17 شهيدًا منذ بدء عملية #نبع_السلام العسكرية">

استشهاد 8 مواطنين وإصابة 35 آخرين باستهداف ولاية "ماردين"

استشهاد 8 مواطنين وإصابة 35 آخرين باستهداف ولاية "ماردين"
استشهاد 8 مواطنين وإصابة 35 آخرين باستهداف ولاية "ماردين"

بالصور: استشهاد 8 مواطنين وإصابة 35 آخرين باستهداف ولاية "ماردين"

استشهد 8 مواطنين وأصيب 35 آخرين مساء الجمعة، باستهداف المجموعات الإرهابية لولاية ماردين جنوب البلاد.

ونقلت صحيفة "هابرلار" المحلية عن مصادر طبية قولها إن: استشهاد المواطنين الثمانية يرفع عدد الشهداء المدنيين إلى 17 شهيدًا منذ بدء عملية #نبع_السلام العسكرية شمالي سوريا.

Image

وأطلق الجيشان التركي والوطني السوري مساء الأربعاء الماضي، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "بي كا كا/ ي ب ك" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

Image

إلى ذلك، أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن عملية "نبع السلام" مستمرة بنجاح كما هو مخطط لها، وتم حتى الآن تحييد 342 إرهابيًا.

وأوضح أكار في بيان صحافي، أن هدف العملية هو "إنهاء وجود التنظيمات الإرهابية شرق الفرات، على غرار "بي كا كا/ ي ب ك" و"داعش"، وإنشاء ممر للسلام في المنطقة، حتى يتمكن السوريون من العودة إلى منازلهم".

وأردف: "عملية نبع السلام مستمرة بنجاح كما هو مخطط لها، وتم حتى الآن تحييد 342 إرهابيًا.. سننهي العملية (نبع السلام) بنجاح إن شاء الله بجهودنا الذاتية"، مشيرا إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة في الميدان.

 

ImageImage

مشاركة على: