كيف تستعيد حقائبك المفقودة في مطار إسطنبول

كيف تستعيد حقائبك المفقودة في مطار إسطنبول
كيف تستعيد حقائبك المفقودة في مطار إسطنبول

كيف تستعيد حقائبك المفقودة في مطار إسطنبول

يعتبر فقدان الحقائب كابوساً حقيقياً يلاحق المسافرين، لذا من الضروري أن يسارع المسافر إلى اتخاذ بعض الإجراءات في حال تعرض حقائبه للضياع.

 وفيما يلي أهم هذه الإجراءات بحسب تجربة أحد المواطنين ويقول : 

حابب أشارككم تجربة إيجابية حدثت معي بمطار اسطنبول الجديد...
سافر صديقي وزوجته وأولاده وللأسف الزوجة في مرحلة التفتيش نسيت حقيبة يدها عند ماكينة التفتيش (السير) ولم تتذكرها إلا بعد إقلاع الطائرة... اتصلوا بي من مصر وقمت بتسجيل بلاغ على الموقع الإلكتروني الخاص بالمفقودات بمطار اسطنبول وهذا هو الرابط.
https://www.istairport.com/en/passenger/terminal-services/lost-and-found
المهم كان من الأفضل التحرك فورا إلى المطار للسؤال عن الحقيبة وقد تم... وصلت المطار وسألت عن مكان الأشياء المفقودة وكان المكتب أقصى اليسار بعد دخول الصالة والعبور من ماكينة التفتيش ولو بتاع الأمن سألك رايح فين قوله رايح مكتب المفقودات.
المهم وصلت المكتب بجوار كاونتر R 23
وسألت الموظف وطلب مني بعض المعلومات عن المكان الذي فقدت فيه الحقيبة ووقت وتاريخ الرحلة وطبعا الاسم واعطيته كل المعلومات وبالفعل وجد الحقيبة مسجلة وموجودة عندهم وأحضرها ولكن رفض تسليمها لي وحتى لمسها او تصويرها... وطلب حضور صاحبة الحقيبة قلت له انها سافرت وهي الآن في مصر وأنا قريبها... اعطاني ورقة مطبوعة باللغة التركية عبارة توكيل وطلب مني ارساله لها بالواتس وهي بدورها تطبعه وتملأه وتوقع عليه وترسله لي مرة اخرى مع صورة الباسبور... وقد تم كل ذلك في خلال نصف ساعة... بعدها ارسلته للموظف على الايميل وقام بطباعته وارفقه مع ملف الاستلام وقمت بملأ اقرار بأني استلمت الحقيبة بموجب توكيل من صاحبتها بعد أن أعطيته بيانات كاملة عن الموجود بداخلها بالتفصيل وتأكد من كل ذلك.
وسلمني الحقيبة بكل ما فيها من مشغولات ذهبية وأوراق ثبويتة مصرية منها كارت البنك ولم ينقص منها شيء والحمد لله.
لذلك وجب عليّ إخباركم بهذه التجربة حتى يستفيد الجميع ويعلم ما عليه فعله في مثل هذه المواقف... بصراحة ربنا يبارك في هذا البلد والمخلصين فيه.
دمتم في أمن وأمان.

مشاركة على: