تواصلت الاحتجاجات في مناطق مُتفرقة في لبنان لليوم الثاني، رفضًا للأوضاع الاقتصادية الصعبة وغلاء المعيشة بالإضافة لفرض ضرائب جديدة أعلنت عنها حكومة سعد الحريري، وطالت بعضها قطاع الاتصالات.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن شهود عيان إن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع">

احتجاجات لبنان متواصلة لليوم الثاني.. والحكومة تلغي إجتماعها

احتجاجات لبنان متواصلة لليوم الثاني.. والحكومة تلغي إجتماعها
احتجاجات لبنان متواصلة لليوم الثاني.. والحكومة تلغي إجتماعها

بالصور: احتجاجات لبنان متواصلة لليوم الثاني.. والحكومة تلغي إجتماعها

تواصلت الاحتجاجات في مناطق مُتفرقة في لبنان لليوم الثاني، رفضًا للأوضاع الاقتصادية الصعبة وغلاء المعيشة بالإضافة لفرض ضرائب جديدة أعلنت عنها حكومة سعد الحريري، وطالت بعضها قطاع الاتصالات.+

ونقلت الوكالة الفرنسية عن شهود عيان إن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين في بيروت صباح اليوم الجمعة، ما تسبب في حدوث إصابات وحالات إغماء.

Image

وأفادت أن "صدامات وقع بين الجيش والمحتجين على الطريق السريع الساحلي بين بيروت وصيدا، أطلق خلالها الجيش النار بالهواء، قبل أن يعتقل عددا من المحتجين".

وفي مدينة طرابلس، شمال البلاد، قطع متظاهرين الطرق المؤدية إلى ساحة النور وسط المدنية، وأشعلوا الإطارات المطاطية، وسط انتشار كثيف لعناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي.

Image

وبعد أن كان مقررا أن تجتمع الحكومة في القصر الجمهوري، أكدت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن أن رئيس الوزراء سعد الحريري ألغى اجتماع الحكومة المقرر اليوم الجمعة، ومن المتوقع أن يوجّه كلمة إلى اللبنانيين مساء اليوم.

وقالت إن االحريري اتصل برئيس الجمهورية واتفقا على "إلغاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة اليوم وتم البحث في الاوضاع الراهنة والاجراءات الواجب اتخاذها للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإبقاء التظاهرات باطارها السلمي، ويعقد الرئيس عون اجتماعات متواصلة بهذا الخصوص".

Image

وفي إطار التحركات السياسية، كشف الوكالة الوطنية اللبنانية إن الرئيس اللبناني ميشال عون اجتمع مع مستشاريه صباح الجمعة لـ"وضع مقاربة عملية لجلسة مجلس الوزراء، التي تنعقد بعد الظهر في قصر بعبدا".

وأضافت أن عون "تلقى تقارير متلاحقة من الأجهزة المعنية حول التطورات الحاصلة وأعطى التوجيهات اللازمة بهذا الخصوص".

من جهته، دعا رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في بيان له حكومة الحريري لتقديم استقالتها.

Image

وقال جعجع: "أوجه دعوة صادقة إلى رئيس الحكومة سعد الحريري لاستقالة هذه الحكومة، نظرا لفشلها الذريع في وقف تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد، مما أوصلنا إلى الحالة التي نحن فيها".

Image

Image

Image

مشاركة على:
-