طوابير طويلة تجذب الانتباه في إسطنبول خلال الأيام الأخيرة

طوابير طويلة تجذب الانتباه في إسطنبول خلال الأيام الأخيرة
طوابير طويلة تجذب الانتباه في إسطنبول خلال الأيام الأخيرة

ترجمة: طوابير طويلة تجذب الانتباه في إسطنبول خلال الأيام الأخيرة

جذبت الطوابير الطويلة أمام مكتب التذاكر في متحف آيا صوفيا في الأيام الأخيرة الانتباه كعلامة على الأرقام السياحية المرتفعة في إسطنبول.

دخل نحو 1.8 مليون زائر أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة وموقع اليونسكو للتراث العالمي في النصف الأول من هذا العام، وفقًا لبيانات رسمية نقلتها صحيفة "حرييت ديلي نيوز" وترجمتها وكالة نيو ترك بوست.

وأشارت البيانات إلى أنه على مدار الـ 12 عامًا الماضية، بلغ عدد زوار آيا صوفيا 31 مليونًا تقريبًا وبلغ العدد السنوي 355743 زائرًا في عام 2014.

كان الرقم السنوي لزوار الكاتدرائية البطريركية المسيحية الأرثوذكسية السابقة والمسجد الكبير للعثمانيين 2222159 في عام 2007. وتجاوز عتبة 3 ملايين للمرة الأولى في عام 2014.

ومع ذلك، مع تزايد المخاوف الأمنية الناجمة عن الهجمات الإرهابية، انخفض عدد الأجانب الذين يزورون آيا صوفيا إلى 1436577 في عام 2016.

مع انتعاش سريع في العام الماضي، زار أكثر من 2.9 مليون شخص أشهر معالم إسطنبول.

ومن المتوقع أن يصل العدد الإجمالي لعمليات الدخول إلى آيا صوفيا 3 ملايين مرة أخرى في نهاية هذا العام -وهو توقع يعتمد على قوائم الانتظار التي تمتد من مكتب التذاكر إلى ميدان السلطان أحمد القريب أمام المسجد الأزرق.

تم تحويل آيا صوفيا إلى مسجد عندما فتح العثمانيون إسطنبول في عام 1453. في أعقاب انهيار الإمبراطورية العثمانية في بداية القرن العشرين، تم تحويلها إلى متحف من قبل الجمهورية التركية الحديثة الولادة.

آيا صوفيا هي أيضا مكان مهم في عالم الفنون بهندسته المعمارية وعظمته وحجمه ووظائفه.

ومن المتوقع أن تستقبل إسطنبول 15.5 مليون سائح بحلول نهاية عام 2019 ، وفقًا لرئيس غرفة تجارة إسطنبول (ITO) شكيب أفداجيك.

مشاركة على: