تسيير دوريات جديدة للشرطة الروسية على الحدود التركية السورية

تسيير دوريات جديدة للشرطة الروسية على الحدود التركية السورية
تسيير دوريات جديدة للشرطة الروسية على الحدود التركية السورية

تسيير دوريات جديدة للشرطة الروسية على الحدود التركية السورية

بموجب تفاهم أنقرة وموسكو في مدينة سوتشي، شرعت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين، بتسيير دوريات جديدة على الحدود السورية التركية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان صادر عن المركز الروسي للمصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية، أن الشرطة العسكرية الروسية أجرت دوريات في مسارات جديدة على الحدود السورية التركية، وهي مسار "سيمالكا- القامشلي"، و"القامشلي - كفيرة"، و"أعجمي- قره كوزا-كوباني-كوران".

وقالت : " إن مهلة قيام الشرطة العسكرية الروسية بسحب تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" وأسلحته الى مسافة 30 كم عن الحدود السورية التركية، تنتهي مساء غد الثلاثاء 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في الساعة في الساعة 18.00".

ولفتت إلى أنه من المرتقب أن يتم بعد ذلك تسيير دوريات روسية تركية مشتركة بعمق 10 كم غرب وشرق منطقة عملية "نبع السلام".

وشددت على ضرورة خروج التنظيم من مدينتي منبج وتل رفعت، مشيرة أن ذلك سيساهم في تحقيق استقرار الوضع بين الحدود التركية والسورية.

والخميس، أجرت الشرطة العسكرية الروسية دورية على طول أكثر من 60 كم انطلاقا من القامشلي، على الحدود السورية التركية.

والثلاثاء الماضي، استضافت مدينة سوتشي قمة تركية ـ روسية، انتهت بالتوصل إلى اتفاق حول انسحاب تنظيم "ي ب ك" الإرهابي بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 أكتوبر، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه الاتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

 

أردوغان : إذا لم تنسحب المنظمات الإرهابية سنتابع "نبع السلام" بقوة أكبر منذ 6 أيام

مشاركة على:
-