الاتحاد الأوروبي يدعم اللاجئين في تركيا بـ 600 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي يدعم اللاجئين في تركيا بـ 600 مليون يورو
الاتحاد الأوروبي يدعم اللاجئين في تركيا بـ 600 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي يدعم اللاجئين في تركيا بـ 600 مليون يورو

قرر الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 600 مليون يورو، لصالح برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم اللاجئين في تركيا.

وأكدت المفوضية الأوروبية في بيان لها أنها قامت بتوفير المبلغ المذكور كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التركي التي يتم توزيعها على اللاجئين في تركيا، ضمن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه الهلال الأحمر، وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وأوضحت المفوضية أنها خصصت أيضاً مبلغاً آخر بقيمة 63 مليون يورو، لتأمين استمرار مشاريع مختلفة في مجال الخدمات الرئيسية مثل التعليم والصحة.

وقالت المفوضية بهذه المبالغ وصل إجمالي المخصصات المالية الجديدة للاجئين السوريين في تركيا، إلى 663 مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي يساهم في تلبية الاحتياجات الأساسية للأسرالتي تعيش في تركيا في وضع الحماية الدولية والحماية المؤقتة.

ومن خلال البرنامج يمكن للأسر المحتاجة والمقيمة خارج المخيمات، الحصول على مبلغ 120 ليرة تركية (نحو 22 دولار) شهريا يتم تحميلها على بطاقات الهلال الأحمر.

 يذكر أن الاتحاد الأوروبي تعهد خلال القمة التركية الأوروبية بتخصيص صندوق بقيمة 3 مليارات يورو من أجل السوريين في تركيا في 29 نوفمبر/ كانون الأول 2015.

وفي 18 مارس/ آذار 2016قرر الاتحاد تخصيص مبلغ إضافي بقيمة 3 مليارات يورو للصندوق وذلك خلال القمة التركية الأوروبية.

وقرر الجانبان صرف مخصصات الصندوق على مشاريع سيتم تطويرها لتلبية احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين في تركيا.

وتتهم تركيا الاتحاد الأوروبي بعدم إرسال المساعدات المالية المخصصة للسوريين بالسرعة الكافية.
 

الاتحاد الأوروبي يكشف قيمة المساعدات المقدمة للاجئين السوريين في تركيا

مشاركة على: