كشف عضو هيئة التدريس في جامعة يلدز التقنية البروفسور شُكر آرسيو، مساء الأحد، بحثه الذي أجراه حول "الزالزل" المتوقع والأرضي السليمة لكافة مناطق إسطنبول.

وبالرغم من أن العديد من الخبراء في تركيا، قدموا تنبؤات وتفسيرات مختلفة حول "الزلزال" الذي">

بالتفاصيل... تعرف على الأماكن الخطرة والأمنة من زلزال إسطنبول

بالتفاصيل... تعرف على الأماكن الخطرة والأمنة من زلزال إسطنبول
بالتفاصيل... تعرف على الأماكن الخطرة والأمنة من زلزال إسطنبول

ترجمة: بالتفاصيل... تعرف على الأماكن الخطرة والأمنة من زلزال إسطنبول

كشف عضو هيئة التدريس في جامعة يلدز التقنية البروفسور "شُكر آرسيو" عن تفاصيل بحثه الذي أجراه حول "الزلزال" المتوقع حدوثه في إسطنبول.

وتحدث بحث الدكتور آرسيو، بالتفصيل عن المناطق الأكثر خطورة ودموية في إسطنبول، والأراضي الأكثر صلابة، بالإضافة للمناطق الآمنة.

ووفق نتائج بحث أرسيو التي عرضها من خلال برنامج من الألف إلى الياء عبر قناة "سي أن أن تركيا"، فإن المناطق الأكثر خطورة هي كالتالي: بيكركوي، الفاتح، باجيلار، إسنلر، غونغوران، أفجيلار، بيوكتشك مجيه، تشاتلجا، سيلفري.

وفيما يتعلق بالمناطق ذات الأرض الصلبة، أكد البروفيسور أنها تبدأ من جسر "القرن الذهبي" وتضم منطقة بشاك شهير، وأيوب، شيشلي ويني كوي.

وأكد البحث أن الجانب الآسيوي في إسطنبول هو أكثر آمانًا في حالة حصول زلزال.

يشار أن عدد من المشاركين في مؤتمر الأمن القوي الذي عقد الشهر الماضي في إسطنبول، توقعوا أن الزلزال المتوقع سيطال نحو 90 في المائة من المباني التي لا تتوافق مع قوانين ولوائح الزلازل.

وتوقع هؤلاء أن الحد الأدنى المتوقع لتكلفة زلزال إسطنبول المتوقع هو 40 مليار دولار، لافتين إلى أن الضرر سيكون أكثر من الزلزال الذي وقع في عام 1999.

 

Image

مشاركة على:
-