افتتاح معرضاً للفن الإسلامي التقليدي بإسطنبول

افتتاح معرضاً للفن الإسلامي التقليدي بإسطنبول
افتتاح معرضاً للفن الإسلامي التقليدي بإسطنبول

افتتاح معرضاً للفن الإسلامي التقليدي بإسطنبول

شهدت مدينة إسطنبول أمس الجمعة افتتاح معرضاً للفن الإسلامي التقليدي في معرض الفنون بقصر دولمة بهتشة بإسطنبول تحت رعاية مركز الشباب والأسرة التابع للشؤون الدينية التركية

يذكر أن المعرض تم افتتاحه بمناسبة أسبوع المولد النبوي.

من جانبه، قال علي أرباش، رئيس الشؤون الدينية في تركيا إن الإنسان هو خليفة الله في الأرض، ومنحه الله القدرة على إظهار الجمال، مشيرا إلى حديث النبي الكريم "إن الله جميل يحبّ الجمال".

وأكد أن الحضارة الإسلامية تهتم بشكل كبير بالفن، لافتاً أن الأعمال الفنية الموجودة في المعرض دليل على تطبيق حديث النبي في إظهار الجمال.

سيفتتح المعرض أبوابه في الفترة ما بين 8-13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، من الساعة 09.00 صباحا حتى 17.00 عدا يوم الاثنين.

ويحتضن المعرض نحو 200 عمل فني عمل عليه 8 معلمين و50 طالبا في 8 مجالات منها الخط العربي والفسيفساء وفن المنمنمات والجلود والأنماط الهندسية وفن الرسم على الماء )الإبرو.

يذكر أن تركيا تحتفل بـ"أسبوع المولد النبوي" كل عام، وتقيم أجهزة الدولة التركية المختلفة، مثل رئاسة الشؤون الدينية، ووزارة التربية، والدوائر الحكومية، فعاليات متعددة خلال هذا الأسبوع، كما يحتفل به الأتراك في المهجر.

 

ويحتفل المسلمون بذكرى مولد النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، في الـ12 من ربيع الأول من كل عام هجري، حيث تشهد العديد من البلدان الإسلامية والمجتمعات المسلمة في بلدان العالم احتفالات وفعاليات وأنشطة خاصة بهذه الذكرى.

مشاركة على: