2.3 مليون سائح زاروا باموق قلعة التركية في 10 أشهر

2.3 مليون سائح زاروا باموق قلعة التركية في 10 أشهر
2.3 مليون سائح زاروا باموق قلعة التركية في 10 أشهر

2.3 مليون سائح زاروا باموق قلعة التركية في 10 أشهر

سجلت منطقة باموق قلعة السياحية، في ولاية دنيزلي، جنوب غربي تركيا  رقماً قياسياً في عدد زوارها حيث استقبلت مليونين و357 ألف سائح وذلك خلال لأشهر العشرة الأولى من 2019.

وقالت معطيات مديرية الثقافة والسياحة في المنطقة إن القلعة استقبلت مليونين و128 ألفا و880 سائحا، خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ولفتت المعطيات ذاتها إلى أن المنطقة تمكنت من تسجيل رقماً قياسياً جديدا في 2019، باستقبالها مليونين و357 ألفا و152 سائحا.

واستقبلت المنطقة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، 284 ألفا و498 سائحا، بارتفاع بلغت نسبته 43 بالمائة، مقارنة بـ 2018.

وتعتبر المنطقة ضمن الوجهات الأربع الكثر زيارة في تركيا.

وأكد غازي مراد شن، رئيس جمعية مشغلي الفنادق السياحية في دنيزلي إلى أهمية المنطقة مشيراً إلى أن المنطقة تشهد انتعاشا سياحيا، هو الأفضل خلال السنوات الماضية

وقال مراد شن، نهدف  إلى استقبال 3 ملايين سائح بنهاية 2019، و5 ملايين سائح على المدى المتوسط.

وأوضح أن 2019 تعتبر سنة ذهبية بالنسبة لباموق قلعة، مشيراً إلى مواصلة الجهود لاستقبال أكبر عدد سياح ينابيع المياة الحارة".

وأشار إلى عزمهم على التعريف ببلادهم أكثر عبر استقبال المزيد من السياح.

وكشف خلال حديثه أن أكثر سياح المنطقة المدرجة على لائحة التراث العالمي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو".هم السياح القادمين من دول روسيا، وألمانيا، وأمريكا الجنوبية.

وتشتهر المنطقة بينابيع مياه حارة متدرجة تُعرف بـ"الجنة البيضاء"، بسبب اللون الأبيض الناجم عن ترسبات الجير، والذي يختلط ببياض الثلوج التي تكسو المنطقة في الشتاء، ليكونا لوحة فريدة يتوجها دخان الينابيع الساخنة، التي تصل درجة حرارتها إلى 35 درجة مئوية

كما أنها واحدة من أهم الوجهات السياحية العلاجية بفضل حوض المياه الساخنة في مدينة "هيرابوليس" الأثرية، والينابيع الحارة المتدرجة المستخدمة للعلاج، فضلا عن المنشآت السياحية التي تحتويها.

و تعتبر وجه أولى للراغبين في السياحة العلاجية، بفضل مياهها الغنية

بالكالسيوم والمعادن، التي شكلت عبر العصور مصاطب من ترسبات الترافرتين (حجر جيري).

 

مشاركة على: