تركيا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

تركيا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
تركيا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

ترجمة: تركيا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أدانت وزارة الخارجية التركية بشدة مساء الأربعاء، العدوان الإسرائيلي المتستمر منذ يومين على قطاع غزة.

وطالبت الوزارة في بيان صحافي نشره موقع "ميلييت" وترجمته وكالة نيوترك بوست، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإيقاف قتل المدنيين الأبرياء في غزة، مؤكدة أن جيش الاحتلال ذبح العديد من الأخوة الفلسطينيين، ويجب أن يوقف هذه المجازر فورًا".

كما دعت المجتمع الدولي لعدم إغماض عينيه عن مأساة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، داعيًا الجميع للتصرف بسرعة لإيقاف هذه الاحتلال وحماية المدنيين في فلسطين.

وقالت إن" الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ ما يزيد عن 52 عامًا، يعد أطول احتلال عدواني في العصر الحديث".

ومنذ فجر أمس، تواصل "إسرائيل" عدوانها على قطاع غزة، والذي بدأته باغتيال القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا باستهداف منزله في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقبل قليل، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن استشهاد 21 مواطنًا وإصابة 50 آخرين، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي على قطاع.

وردت فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق مئات القذائف الصاروخية باتجاه أهداف إسرائيلية في جنوب ووسط الكيان الإسرائيلي، ردا على استمرار العدوان.

وتوقع المتحدث باسم جيش الاحتلال هيداي زيلبرمان مساء الأربعاء، استمرار جولة التصعيد الحالية مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لعدة أيام، مشيرًا إلى أنه تم تعزيز منظومات "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ، وذلك تحسبًا لاستمرار إطلاق الصواريخ نحو منطقة "تل أبيب الكبرى" وسط الكيان الإسرائيلي.

مشاركة على: