نُفذت وصية الشهيد التركي محي الدين طلحة الشييكان (22 عامًا)، بطباعة النسخة الأولى من كتاب "العهد" والذي يتضمن السيرة الذاتية للشهيد، بالإضافة لجميع مقالات وكتابات وقصص.

وأعلن عن استشهاد الشييكان في 22 من مارس 2018، خلال عملية "غصن الزيتون" التي ن">

طباعة "إرث ثقافي" لأحد شهداء الجيش التركي

طباعة "إرث ثقافي" لأحد شهداء الجيش التركي
طباعة "إرث ثقافي" لأحد شهداء الجيش التركي

ترجمة: طباعة "إرث ثقافي" لأحد شهداء الجيش التركي

حققت وصية الشهيد التركي محي الدين طلحة الشييكان (22 عامًا)، بطباعة النسخة الأولى من كتاب "العهد" والذي يتضمن السيرة الذاتية للشهيد، بالإضافة لجميع مقالات وكتابات وقصص.

وأعلن عن استشهاد الشييكان في 22 من مارس 2018، خلال عملية "غصن الزيتون" التي نفذت في مدينة عفرين السورية لتطهيرها من المجموعات الإرهابية.

وأعلن عن طباعة النسخة الأولى من كتاب "العهد" مساء الخميس، بإشراف النائب عن حزب العدالة والتنمية عمدة منطقة كوجاك في مدينة بودروم جنوب غربي البلاد، وبدعم مالي كامل من الجيش التركي.

Image

ووفقًا لما نقلته وكالة "دوغان" التركية وترجمته "نيوترك بوست" فإن عمدة كوجاك عمّل على جمع إرث الشهيد الثقافي من كتابات ومقالات وقصص لطباعتها حتى تبقى سيرته خالدة في البلاد.

وأكدت أن كتاب "العهد" سرد قصص حقيقية حدثت مع الشهيد قبل انضمامه للجيش وبعد إنضمامه إلى جانب بعض الأحداث خلال معركة "غصن الزيتون".

ودُقق الكتاب النسخة الأولى من جميع الجوانب اللغوية والنفسية والفنية والشكلية أيضًا من قبل مجموعة من الخبراء يعملون في وزارة التربية والتعليم العالي، وفق الوكالة.

كما أوضحت الوكالة أن، عمدة كوجاك "أمر الله أونيل" قدم الكتاب لعائلة الشهيد، وأن النسخة الأولى استلمها "حسن أويار" بالنيابة عن والدة الشهيد.

كما تعهد العمدة بإطلاق اسم الشهيد محي الدين طلحة على أحد الشوارع الرئيسية في المنطقة، وذلك من أجل الحفاظ على اسم الشهيد.

Image

مشاركة على:
-