إسطنبول تحتضن المعرض العالمي للمنتجات الحلال

إسطنبول تحتضن المعرض العالمي للمنتجات الحلال
إسطنبول تحتضن المعرض العالمي للمنتجات الحلال

إسطنبول تحتضن المعرض العالمي للمنتجات الحلال


من المرتقب أن تحتضن مدينة إسطنبول النسخة السابعة لمعرض إكسبو للمنتجات الحلال "القمة العالمية الخامسة للحلال"، للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وسيقام المعرض في مركز أوراسيا للفنون والمعارض برعاية الرئاسة التركية في الفترة بين 28 نوفمبر/تشرين الثاني – 1 ديسمبر/كانون الأول 2019.

وسيحمل المعرض هذا العام شعار "الحلال من أجل جميع الأجيال: أهمية الأسرة والشباب".

وقال بيان صادر عن منظمة القمة العالمية للحلال إن قرابة 400 شركة محلية وأجنبية من 50 بلد مختلف، مختصة في مجالات الغذاء والتمويل والسياحة والمستحضرات التجميلية والصحة والتغليف والكيمياء والأزياء من المرتقب أن تشارك في نسخة العام الحالي للمعرض

ومن المتوقع أيضاً أن يستقبل المعرض حوالي 40 ألف زائر.

وسيشهد لقاءات بين أكثر من 300 وفد مبيعات قادم من 25 بلدا مختلفا، واجتماعات تسويقية وتجارية، في خطوة تستهدف لتعزيز مكانة القطاع الحلال في العالم، والذي تجاوزت قيمته 4 ترليونات دولار بحسب بيان منظمة القمة العالمية للحلا

وحول الاستعدادات للمعرض قال رئيس منظمة القمة العالمية للحلال، يونس أتا إن تزايد الإقبال على السوق الحلال تزامن مع تزايد عدد سكان العالم الإسلامي وفقاً للبيان ذاته.

وبين أن سوق المنتجات الحلال لم يصل رغم هذا، إلى المكانة التي يستحقها، كما أنه لم يحصل على حصة كبيرة من التجارة العالمية.

وأكد أن المعرض الذي سيقام على مساحة قدرها 14 ألف متر مربع يهدف لتعويض هذا النقص في قطاع المنتجات الحلال.

ولفت إلى مشاركة أكثر من 400 شركة من 25 بلدا مختلفا، بدءاً من أفغانستان وحتى الجزائر، ومن بريطانيا وصولاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأوضح "أتا" أن الشركات والوفود المشاركة في المعرض، ستجد الفرصة المناسبة لتعزيز مكانتها ضمن سوق المنتجات الحلال الذي قال إنه سيشكّل السوق العالمي على المدى القريب.

وكشف أتا خلال حديثه عن حجم سوق الحلال في تركيا لافتاً إلى أنه وصل إلى قرابة 15 مليار دولار، مبيناً أنه يحقق نمواً سنوياً يصل إلى 100 بالمئة.

من المتوقع وصول حجم القيمة المالية للسياحة الحلال إلى 300 مليار دولار خلال السنوات الـ 5 المقبلة بحسب أتا.

مشاركة على: