أرضروم التركية تستكمل جاهزيتها لاستقبال عشاق التزلج

أرضروم  التركية تستكمل جاهزيتها لاستقبال عشاق التزلج
أرضروم التركية تستكمل جاهزيتها لاستقبال عشاق التزلج

أرضروم التركية تستكمل جاهزيتها لاستقبال عشاق التزلج

أكد والي أرضروم أوقاي مميش أن مركز "بالاندوكن" للتزلج أصبح جاهزاً لاستقبال عشاق رياضة التزلج للموسم الجديد.

وقال مميش لمراسل الأناضول إن زوار المركز سوف يكون بإمكانهم ممارسة رياضة التزلج لمدة 4 أشهر، أي طوال الموسم الشتوي.

وأوضح أن هناك جهود تبذل لاستقبال السياح حيث استكملت ولاية أرضروم وبالتعاون مع بلدية المدينة أعمال تأسيس فندق ذو 5 نجوم و9 منازل خشبية من أجل تقديم أجود الخدمات لزوار المركز.

ومن الأعمال التي قامت بها الولاية بالتعاون مع البلدية توسعة مسارات التزلج وتنظيم مجموعة من الحفلات الموسيقية والأنشطة الرياضية من أجل استقبال الموسم السياحي لهذا العام.

وذكر أن ولاية أرضروم تولي أهمية كبيرة من خلال أعمال تجديد وتوسعة مركز "بالاندوكن" للتزلج، لتوفير أعلى درجات الأمن وخدمات الطوارئ لأكثر من مليون شخص من عشاق رياضة التزلج، وذلك بالتعاون مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد".

ولفت خلال حديثه أن الولاية اتخذت التدابير اللازمة مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية من أجل ضمان سلامة الزوار واستمتاعهم برياضة التزلج، أكثر الرياضات الشتوية إثارة.

كما بنت عشرات مسارات التزلج البديلة وافتتحت مسار تلفريك جديد سوف يوفر النقل السريع عبر مسار "أجدر"، أحد أهم مسارات التزلج في مركز بالاندوكن.

وقال إن المركز يعتبر أكثر مراكز التزلج أمانًا حول العالم، وأن بإمكان زوار المركز قضاء أوقات ممتعة من حيث ممارسة رياضة التزلج والمشاركة في أعمال الترفيه.

وبين أن المكان يحتضن فندقاً يتسع لـ 150 سريرا، فضلًا عن البيوت الخشبية التي توفر أعلى درجات الراحة للزوار بين أحضان الطبيعة.

وأكد أن المركز على استعداد لاستقبال سنويًا الآلاف من عشاق التزلج، لاسيما خلال موسم الرياضات الشتوية الذي يبدأ اعتبارا من شهر ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، ويستمر لمدة 4 أشهر.

وتطرق خلال حديثه للجهود التي تبذلها بلدية أرضروم من أجل توفير أجواء ممتعة للسياح مثل الحفلات الموسيقية والأنشطة الرياضية.

وبين أن ولاية أرضروم تحظى بإقبال سياحي كبير بفضل ما تحتويه من أماكن تاريخية، ومطبخ غني، فضلًا عن الفنادق الفاخرة، وخاصة في فصل الشتاء، وأردف أن "بالاندوكن" اكتسب شهرة وانتشارًا كبيرين خلال العشر سنوات الأخيرة.

يقع مركز "بالاندوكن" للتزلج، وهو أحد أهم مراكز الرياضات الشتوية الهامة في تركيا، على بعد 20 كيلومترًا عن مطار أرضروم، و4 كيلومترات عن مركز المدينة.

ويستقطب المركز سائحين أجانب وأتراك من هواة رحلات المشي وسط الطبيعة، والتخييم، والرياضات الشتوية، كما يشهد المركز تزايدًا في عدد السائحين الذين يقصدون هذا المركز عامًا بعد آخر.

بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى المركز وظروف الإقامة المريحة، يوفر المركز إمكانية ممارسة مجموعة من الرياضات الشتوية بما في ذلك التزلج.

ويستقطب المركز آلاف السياح المحليين والأجانب، وخاصة محبي رياضة التزلج من إيران وجورجيا وروسيا وبولندا والدول الأوروبية.

 


 

 

مشاركة على: