السعودية تعلن استئناف رحلات الركاب في قطار الحرمين

السعودية تعلن استئناف رحلات الركاب في قطار الحرمين
السعودية تعلن استئناف رحلات الركاب في قطار الحرمين

السعودية تعلن استئناف رحلات الركاب في قطار الحرمين

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، وإدارة مشروع القطار استئناف رحلات الركاب في قطار الحرمين السريع بين محطتي مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والمدينة المنورة، مرورا بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، اعتبارا من بعد غد (الأربعاء)

من جهته، أكد مدير عام قطار الحرمين السريع للتشغيل والصيانة المهندس ريان الحربي أن الرحلات إلى مكة المكرمة ستستأنف الأسبوع القادم.

وأشار إلى أنه تم فتح الحجوزات على الموقع الإلكتروني للقطار في المسارين المحددين، ولم تفتح الحجوزات على مسار مكة المكرمة، سواء من جدة أو المدينة المنورة.

ولفت الحربي إلى أن القطار جاهز للتشغيل حاليا، بعد إتمام كافة الاختبارات اللازمة من خلال الرحلات التجريبية والتحقق من معايير السلامة لضمان التشغيل الآمن.

وبين أن محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديدة ستخدم سكان محافظة جدة في الفترة الحالية.

وأكد في الوقت ذاته استمرار العمل في محطة السليمانية بجدة لحين إعادة تأهيلها للخدمة.

وحلت في نهاية سبتمبر الماضي محطة القطار بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة كبديلة لمحطة السليمانية المحترقة ما أدى لتوقف قطار الحرمين، بسبب الأضرار التي تعرضت لها المحطة وبعض أجزاء مسار القطار.

وقامت الشركة بإنشاء مسار بديل مؤقت لقطار الحرمين، دون الحاجة للمرور بمحطة السليمانية، وذلك في المنطقة الواقعة بين مبنى محطة السليمانية وطريق الحرمين من الجهة الشرقية للمسار الأصلي.

وتستطيع محطة قطار المطار تسيير رحلة كل 10 دقائق في أوقات الذروة، بفضل وجود 6 أرصفة يبلغ طول الرصيف الواحد منها 519 مترا، وهو قادر على استيعاب قطارين مزدوجين بسعة 832 راكبا لكل رحلة مزدوجة، ما يرفع طاقة المحطة الاستيعابية إلى 20 مليون مسافر سنويا، كما أتيح للراغبين بالسفر عبر القطار إمكانية حجز التذاكر من خلال قنوات الحجز المعروفة، بما فيها الموقع الإلكتروني وتطبيق الحجوزات.

مشاركة على: