تركيا تختتم العام كأكبر مصدر للدقيق في العالم

تركيا تختتم العام كأكبر مصدر للدقيق في العالم
تركيا تختتم العام كأكبر مصدر للدقيق في العالم

ترجمة: تركيا تختتم العام كأكبر مصدر للدقيق في العالم

قال مدير الرابطة الدولية لمطاحن عمليات التشغيل (أوراسيا) إن تركيا ستختتم العام كأكبر مصدر للدقيق في العالم.

ومن المتوقع أن تصل تركيا إلى 3.3 مليون طن من صادرات الدقيق في عام 2019 و 3.5 مليون طن في عام 2020 ، حسبما صرح جونهان أولوسوي، وهو أيضًا رئيس اتحاد صناع الطحين التركي (TFIF).

وقال أولوسوي، لوكالة أنباء الأناضول وفق ما ترجمت "نيو ترك بوست"، إنه في حين أن حصة العراق في إجمالي صادرات تركيا من الطحين كانت 50 في المائة في عام 2018 ، فقد انخفضت إلى 40 في المائة في الأشهر العشرة الأولى من عام 2019.

وأشار إلى أنه على الرغم من هذا الانخفاض ، من المتوقع أن تصل صادرات الدقيق التركية إلى 3.3 مليون طن في نهاية العام الحالي ، وهو نفس مستوى العام الماضي ، وقال إن العجز تم التغلب عليه من خلال صادرات الدقيق إلى اليمن.

وقال أولوسوي: "بهذا الرقم ، ستغلق تركيا عام 2019 كأكبر مصدر للدقيق في العالم بفضل صناعة الدقيق المتطورة وسوق التصدير الواسع".

وأضاف أنه من المتوقع أن تصل البلاد إلى حوالي 3 إلى 3.5 مليون طن من تصدير الدقيق في العام المقبل.

وارتفعت صادرات الدقيق في البلاد ، والتي بلغت حوالي 170،000 طن في عام 2001 ، بمقدار 20 مرة لتصل إلى 3.3 مليون طن العام الماضي.

وحصلت تركيا ، التي تعد أيضًا ثاني أكبر مصدر للمكرونة على مستوى العالم، على 22 مليار دولار من خلال تصدير منتجات الدقيق خلال العقد الماضي.

وأكد أولوسوي أن قطاع الدقيق لا يتأثر بالحروب التجارية العالمية ، حيث صدرت تركيا الدقيق إلى 92 دولة في الأشهر العشرة الأولى من عام 2019.

تركيا ، التي لديها حوالي 540 مصنع دقيق للطحين ، هي ثامن أكبر بلد في إنتاج القمح بـ19-20 مليون طن سنويًا.

مشاركة على:
-