أول سيارة تركية محلية الصنع تحظى بإشادات عربية واسعة

أول سيارة تركية محلية الصنع تحظى بإشادات عربية واسعة
أول سيارة تركية محلية الصنع تحظى بإشادات عربية واسعة

أول سيارة تركية محلية الصنع تحظى بإشادات عربية واسعة

حظيت "TOGG"، وهي أول سيارة كهربائية تركية محلية الصنع بالكامل منذ الإعلان الرسمي عنها، الجمعة الماضي بإشادة واسعة من المتابعين في العالم العربي.

وتداول الإعلام العربي عبر منصات التواصل الاجتماعي التعليقات الإيجابية التي تحمل إشادات بالسيارة "TOGG".

من جهته، غرد جابر الحرمي، كاتب قطري عبر تويتر قائلًا: "تركيا تكشف عن أول سيارة صناعة تركية بالكامل بنموذجين وبأحدث المواصفات بعد أن صنعت سلاحها وعتادها العسكري برا وبحرا وجوًا."

وطالب الحرمي العرب للتحالف مع تركيا والاستفادة من تجربتها.

بدوره، ياسين التميمي كاتب يمني بصحيفة "الرأي": أشاد بهذه الخطوة واعتبرها رمزية باتجاه الاستقلال التكنولوجي لدولة إسلامية كبيرة."

وهنأ تركيا بهذا الإنجاز وقال :"أكثر من ١٠٠ مهندس شارك في صناعة السيارة التركية " TOGG"؛ قيمة الاستثمار هي 3.704 مليارات دولار، وسيعمل في المشروع 4323 عاملاً.

من جهته بارك الكاتب العراقي عامر الكبيسي لتركيا صناعة السيارة الكهربائية التركية 100%" واعداً بشرائها.

وزاد بقوله: "خبر مفرح أن دولة من دولنا الإسلامية، تكافح وتعمل وتسابق الزمن. سنشتري هذه السيارة في أول طرح لها."

من باب الإشادة بتركيا والرغبة بتقدم دولهم وتحالفها واستفادتها من قدرات أنقرة، قارن مغردون عرب، عبر "تويتر"، بين واقع بلدانهم وتركيا التي بدأت تصنيع سيارتها محليًا.

 

قال الأردني موسى الساكت: "سيارة TOGG تركية الصنع، والتي أعلن عنها أردوغان اليوم.. تحية لكل مسؤول يعمل لنهضة بلده".

 

وكتب القطري عبد بن ناصر آل ثاني: "دول تصنع سيارات وطائرات وصواريخ وتستثمر عقول البشر، ودول تصنع الترفيه والتفاهات والمسخره وتمسخ أخلاق شعبها وشتان بينهما."

يذكر أن تركيا أعلنت ميلاد السيارة الوطنية الأولى لتركيا خلال حفل كبير، أقامته مجموعة مشروع السيارة التركية "TOGG"، وحضره الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وعدد كبير من الشخصيات التركية من المجالين السياسي والاقتصادي.

 

وتم خلال الحفل عرض نموذج للسيارة الكهربائية "TOGG" ، وهي مُصنعة بتقنيات تركية خالصة، وستدخل الخدمة وتسير في شوارع تركيا خلال ثلاث سنوات.

 

ومن المقرر إنشاء مصنع لتصنيع هذه السيارة في ولاية بورصة غربي تركيا من جانب الشركات المشرفة على تصنيع السيارة، وستكون مدة الاستثمار 13 عامًا.

 

وسيوفر هذا الاستثمار فرص عمل لـ4 آلاف و323 شخصًا، بينهم 300 من أصحاب المؤهلات، ليتم إنتاج 175 ألف سيارة محلية سنويًا من 5 أنواع مختلفة.

المصدر : الأناضول

مشاركة على: