"باموق قلعة" التركية تحطم رقماً قياسياً في جذب السياح 2019

"باموق قلعة" التركية تحطم رقماً قياسياً في جذب السياح 2019
"باموق قلعة" التركية تحطم رقماً قياسياً في جذب السياح 2019

"باموق قلعة" التركية تحطم رقماً قياسياً في جذب السياح 2019

تمكنت منطقة "باموق قلعة" السياحية الشهيرة في ولاية دنيزلي التركية من تحطيم رقم سياحي بعدد الزائرين في المدينة خلال 2019 ،حيث زار المدينة نحو مليونين و580 ألفا و245 سائحا.

وخلال 2018 استقبلت باموق قلعة مليونا و523 ألف سائح في 2017، ومليونين و157 ألف سائح وفقاً لمعطيات مديرية الثقافة والسياحة في المنطقة.

وأعلن القائمون على قطاع السياحة بالمنطقة، أن هناك توقعات بتجاوز عدد السياح المحليين والأجانب 3 ملايين خلال 2020 الذي سيكون "عام دنيزلي".

من جهته قال مسؤول اتحاد الوكالات السياحية التركية بالمنطقة توران كوسي أوغلو، إن زوار "باموق قلعة" يستمتعون بعبق الأماكن التاريخية وروعة الطبيعة.

وأكد كوسي أوغلو للأناضول أن العام الماضي 2019 شهد انتعاشا سياحيا، هو الأفضل خلال السنوات الماضية.

كما بين أن المنطقة عرفت توافدا كثيفا للسياح القادمين من عدة دول، لا سيما روسيا وألمانيا وبريطانيا، وبلدان الشرق الأقصى.

وقال خلال حديثه إن هناك خطط للوصول إلى أرقام قياسية أكبر خلال 2020 لافتاً أن هدفهم زيادة عدد زوار المنطقة بنسبة لا تقل عن 20 بالمئة، مقارنة بأرقام 2019، واستضافة 3 ملايين زائر".

وتشتهر باموق قلعة بمقوماتها السياحية الكبيرة، حيث الأماكن التاريخية، والمناطيد، والينابيع الحرارية، وروعة الطبيعة.

وتعد أبرز الوجهات للسياحة والسياحة العلاجية في تركيا، بفضل المناظر الطبيعية الخلابة فيها وحوض المياه الساخنة في مدينة "هيرابوليس" الأثرية، والينابيع الحارة المتدرجة المستخدمة للعلاج، فضلا عن المنشآت السياحية التي تحتويها.

كما تعتبر مركز للعلاج منذ آلاف السنين بفضل مياهها الغنية بالكالسيوم والمعادن، التي شكلت عبر العصور مصاطب من ترسبات الترافرتين (حجر جيري).

ومما زاد من قيمة المنطقة أنها مدرجة في لائحة التراث العالمي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو".

المصدر : الأناضول

مشاركة على: