"كورونا" ينتشر بسرعة ويحصد المزيد من الضحايا

"كورونا" ينتشر بسرعة ويحصد المزيد من الضحايا
"كورونا" ينتشر بسرعة ويحصد المزيد من الضحايا

"كورونا" ينتشر بسرعة ويحصد المزيد من الضحايا

ذكرت آخر الإحصائيات الرسمية أن عدد وفيات فيروس "كورونا" الجديد الذي انتشر بسرعة في الصين ارتفع بشكل ملحوظ.

ولفتت الإحصائيات إلى أن الفيروس يواصل انتشاره بشكل كبير حيث وصل عدد الوفيات إلى 361 شخصا، 56 منهم في الساعات الـ 24 الأخيرة فقط.

وسجلت الساعات الـ24 الماضية وفقاً للجنة الصحة الوطنية 2829 إصابة جديدة بالفيروس، بينها 2103 إصابات في مقاطعة هوبي.

وذكرت وكالة الأناضول التي أوردت الخبر أن إجمالي عدد المصابين بالفيروس في سائر أنحاء الصين إلى أكثر من 17200.

على الصعيد ذاته شهد إقليم هونغ كونغ ذاتي لإدارة ارتفاعاً في عدد المصابين وصل إلى 10 مصابين، وفي أقليم ماكاو ذاتي الإدارة إلى 9 أشخاص.

منذ 20 يناير/ كانون الثاني الجاري اكتسب انتشار الفيروس وتيرة متسارعة ، إذ أسفر خلال الساعات الـ 24 الأخيرة فقط، عن مقتل 43 شخصا، وإصابة 1982 آخرين.

وطالب رئيس الوزراء الصيني "لي كيجيانغ" الخميس، على "ضرورة أن تتسابق الشركات الطبية مع الزمن لإيجاد لقاح لهذا الفيروس الصعب والمعقد".

بدورها أعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس، حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين.

وفيروس كورونا الجديد ظهر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية (وسط)، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

 

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

مشاركة على: