من أين ورث تيم حسن وسامته؟

من أين ورث تيم حسن وسامته؟
من أين ورث تيم حسن وسامته؟

من أين ورث تيم حسن وسامته؟

يواصل جمهور تيم الحسن الاحتفال بيوم ميلاده ال 44 الذي وافق 17 فبراير الجاري لليوم الثالث على التوالي.

ويرجع ذلك لأن هذا العام يوافق ذكرى مرور 20 عاما على بداية تيم حسن الفنية في الجزء الرابع من مسلسل "كان ياما كان.

وذكرت مجلة سيدتي أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت جدالا لطيفا بين محبيه بعد تسريب صورة نادرة لوالديه، وتباينت الآراء حول من أين ورث تيم وسامته.

الصورة  التي تم تسريبها تظهر والد ووالدة تيم بمرحلة الشباب، مع تعديل بوضع صورة حديثة لتيم حسن على هامشها، ورجح البعض أنه ورث أغلب ملامح والدته، بينما تحيز الرجال للشبه الواضح بين تيم ووالده.

Image

وعلق الفنان المصري صلاح عبد الله على الصورة وقدم له تهئنة خاصة بعيد ميلاده مشيدا به وبأخلاقه وقوته أمام الكاميرا

الجدير ذكره أن تيم حسن ولد في 17 فبراير من عام 1976 في منطقة الشيخ بدر بمحافظة طرطوس في سوريا. في الرابعة من عمره انتقلت عائلته إلى العاصمة دمشق، حيث نشأ وأنهى دراسته الثانوية.

درس القانون بالمراسلة في جامعةٍ لبنانيةٍ لمدة عامين، ثم ترك الدراسة وتقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية، لكنّه رُفض في المرة الأولى. تمَّ قبوله في المرة الثانية، وكان الفنان جمال سليمان رئيس لجنة القبول.

في عام 2001، تخرّج تيم حسن من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق من قسم التمثيل.

و بدأ الفنان تيم حسن مسيرته المهنية في عام 2000 حين كان لا يزال طالبًا في المعهد العالي. 

حصل تيم حسن على العديد من الجوائز منها جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة للإعلام عن دوره في مسلسل الملك فاروق، وجائزة أفضل ممثل عربي لعام 2007 من مهرجان الموريكس دور عن نفس الدور.

 

حصل ثلاث مراتٍ على جائزة أفضل ممثلٍ عربي من مهرجان الموريكس دور في أعوام 2015 و 2016 و 2017 عن أدواره في المسلسلات تشيللو، ونص يوم ، والهيبة على التوالي.

مشاركة على: