عامل مصري يخطف إبن أخيه ويطلب مليون جنيه فدية

عامل مصري يخطف إبن أخيه ويطلب مليون جنيه فدية
عامل مصري يخطف إبن أخيه ويطلب مليون جنيه فدية

عامل مصري يخطف إبن أخيه ويطلب مليون جنيه فدية

أقدم عامل مصري في الخمسين من عمره على التخطيط لخطف ابن أخيه البالغ من العمر 8 سنوات، بالإشتراك مع 3 شباب آخرين، مقابل الحصول على فدية مالية كبيرة قدرها مليون جنيه.

ونقلت صحيفة اليوم السابع تفاصيل الحادثة، مشيرة إلى أن عم الطفل المخطوف شارك أسرة أخيه في البكاء والصراخ والتوعد بمعاقبة الجناة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بالرغم من مشاهدته لأخيه وأبنائه وزوجته تقتلهم الحيرة واللهفة بسبب اختفاء الطفل، فإن قلبه الجاحد لم يحن أو يتراجع عن فعلته النكراء، بل ظل متماسكا قويا ويخرج ويبحث معهم عن الطفل في كل مكان، حتى جاءت لحظة الاتصال وطلب الفدية، فلم يتراجع أيضا عن موقفه بل قال الدفع هو أسلم حل من أجل الحفاظ على حياة الطفل"، وفق الصحيفة.

ومع مرور الوقت وانهيار الأب والأم وباقى الأسرة، ورغبتهم في دفع المبلغ لاستعادة الطفل، لم يكن يعلم أن المكر السئ لا يحيق إلا بأهله، وأن هناك عيونا ساهرة تبحث وتفتش وتتابع وتحقق لتربط خيوط الأحداث ببعضها البعض من لحظة اختفاء المجنى عليه وحتى الاتصال التليفونى لطلب الفدية، وبعدها تحديد مكانه واستعادته والتوصل إلى العم الذى تناسا أمام طمعه صلة الدم بينه وبين شقيقه والد الطفل الذى قام باختطافه

وأوضحت الصحيفة أن والد الطفل تقدم ببلاغ إلى قسم شرطة طهطا يفيد باختفاء نجله البالغ من العمر 8 سنوات تلميذ بالصف الثاني الابتدائي بعد خروجه من المنزل في الثامنة صباحا ولم يتهم أحد بأنه وراء اختفائه.

بدورها ،تمكنت إدارة المباحث من كشف غموض اختفاء الطفل وإعادته لأسرته سالما في حالة تعرضه لعملية خطف بوضع خطة بحث هادفه والتواصل إلى أخر شاهد رؤية للطفل وفحص العناصر المعروف عنها إرتكاب مثل تلك الوقائع بالإضافة إلى فحص تعاملات والد الطفل وأسرته والخلافات التي تربطهم بأخرين بالإضافة إلى فحص كاميرات المراقبة بالشوارع التي من المحتمل أن يكون الطفل قام بالمرور بها أثناء ذهابه لوالده بمكان عمله بالسوق كبائع.

وتبين من التحريات بتقدم على . ع . ك 50 سنة ببلاغ إلى قسم شرطة طهطا يفيد غياب نجله عمر البالغ من العمر 8 سنوات منذ خروجه من المنزل في الثامنه متوجها إلى والده بمقر عمله بالسوق وذلك يوم الخميس تم البدء في عملية فحص البلاغ وتوصلت التحريات الأولية أن الطفل عمر المبلغ بغيابه أستقل مركبة توك توك من على الطريق بين مدخل الساحل ومدخل قرية السوالم تم تتبع حركة سير التوك توك وتمت الاستعانة بالمصادر والتقنيات الحديثة.

وأثناء السير في أعمال التحريات تلقى والد الطفل اتصالا هاتفيا من شخص مجهول أبلغه أن نجله عمر تم اختطافه وأنه موجود لديه وأنه يجب عليه دفع مبلغ مليون جنيه مقابل إطلاق صراحة على قيد الحياة وتم تهديده بعدم إبلاغ الشرطة لأن هذا سوف يمثل خطرا على الطفل.

وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة  عبيد م  ن ت 50 سنة عم الطفل وذلك بمساعدة محمود . أ . ع وأيمن . ج . ت و عبداللطيف . م . م  حيث قام الأول لسابقه معرفته بالطفل المختطف مما سهل عليه عملية ركوبه التوك كتوك تم تضيق الخناق على الخاطفين وضبط المتهم الأول المحرض والذى سرعان ما أن أنهار وأرشد عن مساعديه في عملية الخطف ومكان تواجد الطفل

وقال الجاني "عم الطفل المخطوف "أنه أرتكب الواقعة لمروره بضائقة مالية وأنه خطط ودبر وأتفق مع الأخرين على الجريمة وأنه كان يعتقد أنه لن يتم القبض عليه وأنه سوف يحصل على مبلغ الفدية ويتقاسمه هو و شركائه خاصة بأن والد الطفل لديه أرض وميسور الحال .

وأصدرت النيابة العامة حكماً بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

مشاركة على: