كورونا توقع مغني المهرجانات في أزمة جديدة

كورونا توقع مغني المهرجانات في أزمة جديدة
كورونا توقع مغني المهرجانات في أزمة جديدة

كورونا توقع مغني المهرجانات في أزمة جديدة

وجه محام مصري بلاغاً للنائب العام ضد عدد من "مطربي المهرجانات"، وذلك بعد تداول تسجيل مصور يظهر سخريتهم من الإجراءات الحكومية لمكافحة وباء كورونا.

وتقدم المحامي أحمد محفوظ  - بحسب وسائل إعلام مصرية – ببلاغ للنائب العام بعد انتشار مقطع فيديو لمطرب المهرجانات عمر كمال، والمطرب رضا البحراوي، وآخرين وهم يسخرون من التعليمات الوقائية لمكافحة وباء كورونا.

وذكر موقع اليوم السابع المصري اليوم الأحد أن الفيديو يظهر المطربين وهم يحرضون المواطنين على عدم اتباع  تعليمات الوقاية من العدوى.

وجاء في البلاغ أن "مقطع الفيديو ينبئ بأن مطربي المهرجانات كمال والبحراوي، مستعدين لفعل أي شيء بغرض الشهرة، حتى إن كان الثمن جثث أبناء وطنهم".

وأشار المحامي أن الأخطر في هذا الفيديو هو استهدافهم لفئة الشباب الأكثر تأثرا بهم"، مشيرا إلى أن الدولة "تنفق الملايين للتوعية من خطر فيروس كورونا، ويأتي البعض لهدم كل هذا من أجل الشهرة".

وأفادت الصحيفة المصرية أن عقوبة التحريض على عدم الانقياد للقوانين، وأوامر الحكومة وبنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام، تكون عقوبته الحبس والغرامة" وذلك طبقاً للمادة 177

وشدد المحامي على ضرورة التحقيق في البلاغ بشكل سريع واتخاذ اللازم قانونا، وضبط وإحضار المشكو في حقهم وتفعيل مواد الاتهام.

يذكر أن نقيب الموسيقيين المصريين، هاني شاكر أصدر في منتصف فبراير الماضي، قرارا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، بسبب احتواء الأغاني التي يقدمونها على ألفاظ خادشة للذوق العام.

ووجه شاكر القرار إلى كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والمقاهي، بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات.

مشاركة على: