الداخلية التركية تضيف تعميماً استثنائياً في قرار "حظر التجول"

الداخلية التركية تضيف تعميماً استثنائياً في قرار "حظر التجول"
الداخلية التركية تضيف تعميماً استثنائياً في قرار "حظر التجول"

ترجمة: الداخلية التركية تضيف تعميماً استثنائياً في قرار "حظر التجول"

أرسلت وزارة الشؤون الداخلية في تركيا تعميماً اضافياً إلى جميع المحافظات التركية فيما يخص قرار التزم منزلك لمن هم في سن الـ 65 فما فوق والذين يعانون من أمراض مزمنة.

وذكرت الوزارة في بيانها بحسب وكالة دي أتش إي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن قرار التزم بيتك لا يشمل المسؤولين الحكوميين ومقدمي الخدمات العامة والصيادلة، الذين ستكون هناك حاجة إلى خدمتهم لضمان استمرارية الخدمة العامة.

وأشارت الوزارة في بيانها –بحسب الوكالة – إلى أنه تم استثناء كل من أخصائي الرعاية الصحية، والعمد ، ومديري المقاطعات ، وموظفي مؤسسات الخدمة الاجتماعية ، الذين ستكون هناك حاجة إلى خدماتهم لضمان استمرارية الخدمة العامة (باستثناء مرضى السرطان وزرع الأعضاء) من قبل السلطات العليا في نطاق قرارات الحظر”.

وأشار بيان الوزارة وفقاً للوكالة  أنه من المرتقب أن يتم اعداد وثائق سفر لأولئك الملزمين بمغادرة المنزل والسفر إلى الخارج وخاصة أولئك الذين في مكان آخر بخلاف محل إقامتهم ، يمكنهم إرسال طلباتهم من خلال 155 ، 156 ، 112 خطًا للطوارئ ، "

ومن المرتقب أن يتم تسليم التاريخ والوقت والمسار والهويات المفتوحة للمسؤولين عن طريق وحدات إنفاذ القانون.

ولفتت الوكالة إلى أنه ستتم إدارة عملية تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين من كبار السن و الذين ليس لديهم معيل أو قائم بأعمالهم، من قبل `” مجموعة منظمة وفا ” ، بإشراف مسؤولي المدينة.

وأكدت الوزارة أنه لن يتم تنفيذ أي نشاط من قبل أي مؤسسة أو منظمة أو منظمة غير حكومية دون قرار وتكليف وتنسيق هذه المجموعة.

ومن المنتظر أن يتم إصدار وثيقة تحمل اسم جميع المسؤولين الحكوميين والمدنيين الذين سيتم تعيينهم من قبل

حكام المحافظات بالإضافة إلى ذلك سيتم مشاركة أسمائهم مع رؤساء الأحياء ذات الصلة

ودعت الوزارة في بيانها إلى ضرورة تطبيق هذه القرارات بسلاسة ضمن الإطار المحدد في التعميم وبالدقة اللازمة.

 

 

مشاركة على: