كورونا يثير قلق الحوامل ..كيف يمكن اتقاء شره؟

كورونا يثير قلق الحوامل ..كيف يمكن اتقاء شره؟
كورونا يثير قلق الحوامل ..كيف يمكن اتقاء شره؟

كورونا يثير قلق الحوامل ..كيف يمكن اتقاء شره؟

شبح كورونا يطارد الكبير والصغير، ولكن الحوامل تشعر بقلق في الوقت الحالي أكبر مما يشعر به الجميع ،فالسؤال الذي يطرح نفسه في الوقت الحالي ما الذي يمكن لهن فعله حالياً لضمان سلامتهن وسلامة أجناتهن.

بداية يجب على أية سيدة حامل القيام به، في حالة شكها في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، هو التواصل فوراً مع طبيب النساء.

وفي  هذا الصدد طرح موقع T-Online الألماني عدة أسئلة يجب على الحامل معرفة إجاباتها، خلال الأزمة التي يشهدها العالم اليوم بسبب كورونا، لضمان سلامتها هي وجنينها.

ومن هذه الأسئلة التعرف على الأمور التي يجب الحرص منها خلال فترة الحمل لافتاً أنه لم يعرف حتى الأن إن كان بالإمكان انتقال فيروس كورونا من المرأة الحامل للجنين، كما أنه "لا يوجد أي أدلة على أن الفيروس يمكن أن يؤدي للإجهاض"، وفقا للكلية الملكية لأطباء النساء في بريطانيا.

وقال الموقع :"إنالصين وقعت فيها حالات تم الكشف فيها عن إصابة أطفال، حملت أمهاتهم العدوى بالفيروس بعد ولادتهم بفترة قصيرة. ولكن لم يتم العثور على الفيروس عند تحليل الغشاء المحيط بالجنين أو الحبل الصري أو لبن الأم.

من جهتها أعلنتالمنظمة العملية لأطباء النساء والتوليد والجمعية الألمانية لطب النساء والتوليد، أنه من المتوقع أن غالبية الحوامل ممن يصيبهن الفيروس يعانين من أعراض متوسطة الحدة أشبه بأعراض البرد أو الأنفلونزا.

وقالت المنظمة إنه وفي حالة وجود مشكلة سابقة في القلب أو الرئة، فمن المحتمل حينها حدوث مضاعفات بالجهاز التنفسي في حالة الإصابة بفيروس كورونا.

على الصعيد ذاته وجه موقع T-Online الألماني أن الزيارات قد تقتصر على الأب بزيارة الأم والمولود مع اقتراب موعد الولادة.

وأشار الموقع إلى أنه في حال ظهور أعراض كارتفاع درجة الحرارة أو الكحة أو صعوبة التنفس، يجب التواصل فورا مع الطبيب عبر الهاتف، مع الحرص على عدم التوجه مباشرة للعيادة أو المستشفى بدون الاتصال أولا. كما يجب الامتناع عن تناول أي دواء أو عقار بدون استشارة الطبيب المختص.

وينصح الخبراء بضرورة التحقق باستمرار من الإصابة بالفيروس خلال فترة الحمل، وإن تم الكشف عن انتقال العدوى بالفيروس، يجب أن تحصل الحامل على عناية أكبر ومتابعة طبية عن قرب.

  وكشف الموقع  عن الطريقة التي يمكن من خلالها تقليل فرص الإصابة بالفيروس أثناء فترة الحمل حيث قال إن منظمة الصحة الدولية  تنصح الحوامل بمحاولة خفض فرص التقاط العدوى بالفيروس، عبر اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، كما يجب على الحوامل الحصول على كافة التطعيمات اللازمة ضد الانفلونزا على الأقل لتجنب الإصابة بها مع فيروس كورونا في الوقت نفسه.

مشاركة على: