ترامب يتحدث عن نتائج مبشرة لأدوية تعالج كورونا

ترامب يتحدث عن نتائج مبشرة لأدوية تعالج كورونا
ترامب يتحدث عن نتائج مبشرة لأدوية تعالج كورونا

ترامب يتحدث عن نتائج مبشرة لأدوية تعالج كورونا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة إن هناك نتائج مبشرة لأدوية تعالج فيروس "كورونا".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي لخلية الأزمة لمواجهة تفشي الفيروس، إن "العالم يواجه عدوا غير مرئي" في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مشيرا إلى ظهور نتائج مبشرة لبعض الأدوية.

ولم يكشف ترامب أي تفاصيل حول طبيعة هذه الأدوية، في حين سبق له أن وجه بتجريب مضاد للملاريا كعلاج للفيروس المستجد.

وقال الرئيس الأمريكي :"إننا في وضع جيد للانتصار في الحرب ضد وباء كورونا. نتعامل مع عدو غير مرئي، لكننا سننتصر عليه".

وبين أنهم مستمرون  في اختبار عدة أدوية لعلاج كورونا"، لافتا إلى أن "هناك نتائج مبشرة لبعض الأدوية التي اختبرناها لعلاج الفيروس".
وأوصى ترامب جميع الأمريكيين بارتداء كمامات لدى خروجهم إلى الأماكن العامة، وذلك في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن هناك دعوات أطلقتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية لحض الناس على وضع أي غطاء على الوجه كالمناديل على سبيل المثال، وذلك من أجل إبقاء الأقنعة الطبية متوافرةً للعاملين في مجال الصحة".
وأضاف أن "الأمر سيكون طوعيا حقا. ليس عليكم أن تقوموا بذلك، وأنا اخترتُ ألا أقوم به. لكنّ بعض الأشخاص قد يرغبون في فعل ذلك، وهذا حسن".
ولفت ترامب أن بلاده ستلجأ لقانون الإنتاج الدفاعي "لحظر تصدير المنتجات الصحية والطبية من قبل الجهات الفاعلة، والذين ‏يسعون لتحصيل الأرباح فقط"، ووصفهم بعديمي الضمير‎.

ولفت إلى أن وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ستعملان سويًا من خلال ‏هذا التوجيه "لمنع تصدير أجهزة التنفس‏N95 ‎ والأقنعة الجراحية والقفازات ومعدات الحماية الشخصية الأخرى".

وتابع: "نحن بحاجة إلى ‏هذه العناصر على الفور للاستخدام المنزلي.. يجب أن نحصل عليها‎".

مشاركة على: