السعودية تعلن عن رفع جزئي لحظر التجول ابتداءً من اليوم

السعودية تعلن عن رفع جزئي لحظر التجول ابتداءً من اليوم
السعودية تعلن عن رفع جزئي لحظر التجول ابتداءً من اليوم

السعودية تعلن عن رفع جزئي لحظر التجول ابتداءً من اليوم

أعلنت السعودية رفعاً لحظر التجول في كل مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء مع إبقائها حظر التجول طوال الأربع والعشرين ساعة في مكة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس أن أمر خادم الحرمين الشريفين جاء بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا الجديد، وإمكانية التحول لمنع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات الاقتصادية بالضوابط الصحية.

وقالت الوكالة إن الأمر الملكي تضمن أولاً رفع منع التجول جزئياً في جميع مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد 3 رمضان وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء، مع الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى 24 ساعة، في كل من مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها في القرارات والبيانات السابقة.

وأشارت وكالة واس إلى أن المملكة ستسمح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها .

ولفتت إلى أنه من المرتقب أن يتم فتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها في فترة السماح المشار إليها ،وذلك في المجالات التالية محلات تجارة الجملة والتجزئة بالإضافة إلى المراكز التجارية (المولات) مع التأكيد على استمرار منع أي نشاط داخل تلك المراكز لا يحقق التباعد الجسدي. 

كما جاء في القرار – بحسب واس -السماح لشركات المقاولات والمصانع بالعودة لممارسة أنشطتها دون قيود على الوقت حسب طبيعة أعمالها ابتداء من يوم الأربعاء 6 رمضان وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان.

وأكد الأمر الملكي على دور الجهات المسؤولة عن الرقابة على الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية ودورها في رفع متابعة مدى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ورفع تقارير يومية عن ذلك، هذا بالإضافة إلى التأكيد على الاستمرار في تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، ومن ذلك الاستمرار في منع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من خمسة أشخاص، مثل: مناسبات الأفراح ومجالس العزاء وغيرهما، وكذلك التجمع في الأماكن العامة في أوقات السماح بالتجول.

وأشار الأمر الملكي وفقاً -لـ وكالة الأنباء السعودية واس -أنه سيتم إيقاع العقوبات المقررة وإغلاق المنشآت المخالفة للأنظمة والتعليمات وفقا للإجراءات المتبعة.

مشاركة على: