فيسبوك تعلن عن خدمتها الجديدة Facebook Shops

فيسبوك تعلن عن خدمتها الجديدة Facebook Shops
فيسبوك تعلن عن خدمتها الجديدة Facebook Shops

فيسبوك تعلن عن خدمتها الجديدة Facebook Shops

أطلقت فيسبوك مؤخرًا خاصية جديدة وهي إنشاء متاجر فيسبوك Facebook Shops إضافة إلى تسهيل إضافة منتج على متجر فيسبوك لمساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة والمتاجر فى تطوير عملهم وتسهيل انتشاره أونلاين.

ولطالما كانت شركة فيسبوك مهتمة جدًا بتطوير أعمالها ومنصّاتها لتوفر أكبر قدر ممكن من الخدمات والقدرات لمستخدميها لمساعدتهم في القيام بشتى الأمور بطريقة أسهل وأسرع.

وتطمح الشركة من خلال إطلاقها متجر فيسبوك Facebook shop إلى توفير وسيلة قعّالة لتجربة التسوّق بطريقة ممتعة وسهلة ومساعدة الشركات الصغيرة على التكيّف وتسهيل عرضهم للمنتجات وتحقيق النمو والأرباح المطلوبة.

Image

لماذا يجب أن تمتلك متجرًا على فيسبوك؟

إن كنت تحاول إنشاء محل تجاري لك، هل تذهب لإنشائه فى الصحراء، ثم تعود إلى المدينة لتخبر الناس أن يأتوا لك في الصحراء لزيارة متجرك؟ أم تفضل إنشاء متجرك فى وسط المدينة في أكثر الأماكن ازدحامًا؟ فما بالك أيضًا إن كانت تكلفة إنشاء محلك التجاري في وسط المدينة مجانية!

هذا باختصار ما تقدّمه لك شركة فيس بوك عن طريق إنشاء متاجر فيسبوك Facebook Shops، طريقة سهلة ومجانية وسط الملايين من المستخدمين والعديد من العملاء المحتملين لنشاطك التجاري، مع قدرة الوصول له بأقل تكلفة ممكنة.

سوف تحتاج إلى موقع إلكتروني خاص بك بالتأكيد، لكن في مرحلة متقدمة من عملك، بعد أن تتأكد من نجاحك وقدرتك على الانتشار بصورة جيدة على شبكة الإنترنت من خلال إنشاء متجر فيسبوك.

لكن ما يوفره فيسبوك أبعد من ذلك، وكما هو الحال عندما تكون في متجر فعلي، وتحتاج إلى طلب المساعدة من شخص ما، يمكن للزبائن في متاجر Facebook من إرسال رسالة إلى الدعم عبر WhatsApp أو Messenger أو Instagram Direct لطرح الأسئلة، والحصول على الدعم، وتتبع عمليات التسليم والمزيد. وفي المستقبل، ستتمكن من عرض متجرك التجاري وإجراء عمليات شراء مباشرة من خلال دردشة في WhatsApp أو Messenger أو Instagram Direct.

من المرجّح أيضًا أن يدخل موقع إنستجرام فى هذا المجال قريبًا، حيث سيتيح للمستخدمين إتمام عملية الشراء من خلال الصور والمنشورات المعروضة على صفحاتهم دون تحويلهم إلى أي مكان آخر.

نأتي الآن إلى السؤال الذي ربما يدور في بالك، كيف يمكن الحصول أو القيام بإنشاء متجر فيسبوك. سنحاول أن نجعل الأمور بسيطة وسهلة عليك قدر الإمكان حتى تقوم بإنشاء متجر فيسبوك خاص بك ببساطة.

 

مشاركة على: