منتجعات المياه الحارة  في يالوفا تعلن استعدادها لاستقبال زوارها

منتجعات المياه الحارة  في يالوفا تعلن استعدادها لاستقبال زوارها
منتجعات المياه الحارة  في يالوفا تعلن استعدادها لاستقبال زوارها

منتجعات المياه الحارة  في يالوفا تعلن استعدادها لاستقبال زوارها

بدأت الحياة في تركيا تعود إلى طبيعتها منذ مطلع يونيو الجاري وذلك بعد أن أقرت الحكومة التركية حزمة من الإجراءات الوقائية.
ففي الأشهر السابقة خيم الصمت على أهم المقاصد السياحية في تركيا وخاصة عقب جولات حظر التجوال الذي فرضته الحكومة التركية في إطار التدابير الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

ومن ضمن الولايات التي كان للصمت الكلمة العليا في ميادينها وسواحلها الزرقاء وجبالها الخضراء، وقلاعها التاريخية مدينة أنطاليا التي كانت تستقيل ملايين السياح في اليوم الواحد.

وخيم الهدوء على ولاية موغلا وشواطئ مدنها الشهيرة مرمريس وبودروم وخلا سماء منطقة البحر الميت بقضاء فتحية من هواة الطيران الشراعي.

وبعد الإعلان عن استئناف الحياة في تركيا أعلنت ولاية يالوفا التركية استعداها لاستقبال زوارها من جديد وتوفير الاستمتاع بالمياه الحارة لهم وذلك بعد إغلاق بسبب الإجراءات الاحترازية لتفشي فيروس كورونا.

وتعبر الولاية من أهم المناطق السياحية المائية وخاصة الحارة في تركيا، وتشهد الولاية العديد من الزوار والسياح بهدف الاستمتاع بجمال الطبيعة وكذلك العلاج بالمياه.

وحرصاً على سلامة المواطنين وضعت الحكومة التركية عدة شروط وقائية لمنع تفشي فيروس كورونا بالرغم من إعادة فتح مراكز المياه الـ29 في الولاية.

وفي الوقت الحالي تستمر المراكز استعداداتها  لاستضافة الزوار وتعمل على أن تتوافق جميع الأقسام بها مع قواعد المرحلة الجديدة، وخاصة أماكن الاستخدام المشترك.

وحول استعدادات فنادق يالوفا قال مصطفى هوغول مدير فندق يالوفا تيرما سيتي ( Yalova Terma City ) التابع لمجموعة شركات قره دريلي، إن الفندق "يعمل وفقًا لمعايير التباعد الاجتماعي والنظافة المحددة".

وأكد خلال حديثه للأناضول أنهم اتخذوا كل الاحتياطات والتدابير اللازمة كي يتمكن الزوار من قضاء عطلة صحية وآمنة".

وشدد على أن الزوار سينعمون بذلك حال التزامهم بالقواعد والتدابير اللازمة"، منوهاً أنه سيتم قياس درجات حرارتهم بمجرد دخولهم الفندق، وكذلك سيتم تطهير أمتعتهم مع ارتداء الكمامات".

وأفاد بأن عمليات دخول الزوار ستتم في مكتب الاستقبال، وستتم استضافتهم في الغرف التي  تم تعقيمها مسبقًا".

ومن الإجراءات التي تم اتخاذها وضع ملصقات تنبيهية على الأرض للحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي في المطاعم، وكذلك حواجز أمام البوفيهات المفتوحة".

وتطرق هوغول للحديث عن مراكز السباحة والمساج وقال إنه "تم وضع الإشارات التوضيحية في كل متر مربع كما حددت الحكومة التركية".

وكشف عن توقعاته للفترة القادمة منوهاً أنه من المرتقب أن تشهد طفرة كبيرة في أعداد الحجوزات قائلاً :" عند النظر إلى معدلات الحجز لدينا الآن، تبلغ نسبة 60% لتصل إلى 100% بحلول شهر يوليو/ تموز وعيد الأضحى."

مشاركة على: