دعت وزير التجارة التركية روهصار بكجان  الشركات الصينية للاستثمار في تركيا والمناطق الحرة المتخصصة.

وقالت بكجان خلال لقاء مع نظيرها الصيني تشونغ تشان عبر تقنية الفيديو وفق ما ترجمت وكالة نيوترك بوست الجمعة : '' نريد أن نجلب تركيا إلى مركز عالمي في هذا ال">

وزيرة التجارة التركية تدعو الشركات الصينية للاستثمار في تركيا

وزيرة التجارة التركية تدعو الشركات الصينية للاستثمار في تركيا
وزيرة التجارة التركية تدعو الشركات الصينية للاستثمار في تركيا

ترجمة: وزيرة التجارة التركية تدعو الشركات الصينية للاستثمار في تركيا

دعت وزير التجارة التركية روهصار بكجان  الشركات الصينية للاستثمار في تركيا والمناطق الحرة المتخصصة.

وقالت بكجان خلال لقاء مع نظيرها الصيني تشونغ تشان عبر تقنية الفيديو وفق ما ترجمت وكالة نيوترك بوست الجمعة : '' نريد أن نجلب تركيا إلى مركز عالمي في هذا المجال

وذكرت صحيفة هبرلار أن اللقاء استمر حوالي ساعة ونصف وناقش العلاقات التجارية الثنائية وتحقيق هيكل تجاري متوازن.

كما ناقش الاجتماع الجمارك والتعاون في مجال الطيران المدني والمناطق الحرة المتخصصة وتسهيل التأشيرات التجارية.

وأعربت بكجان عن تعازيها للعائلات التي فقدت أقاربها بسبب وباء Covid-19 في الصين، وقالت إن الانتقال إلى عملية تطبيع الحياة في ووهان وأجزاء أخرى من الصين هو مؤشر مهم لنجاح البلاد في هذا الصدد.

وقالت : " كانت تركيا واحدة من أفضل البلدان التي تكافح الوباء من النواحي الصحية والاقتصادية والتجارية للتدابير المتخذة، وأعتقد أن بلادنا ستتغلب على هذه العملية الصعبة في أقرب وقت ممكن من خلال التضامن والتعاون المتبادلين ".

وبينت أن حجم التجارة الثنائية بين تركيا والصين بلغ 1.1 مليار دولار في عام 2001، في عام 2019 بلغ 21 مليار دولار و854 مليون.

وقالت : " نريد أن نجعل تجارتنا الثنائية أكثر استدامة ومتوازنة من خلال تمكين صادرات ذات قيمة أعلى إلى الصين".

 وفي هذا السياق ، صادرات كبيرة إلى الصين في العديد من مجموعات المنتجات مثل الأحذية ، والمنتجات الجاهزة ، ومواد السيراميك ، وزيت الزيتون وبعض المنتجات الزراعية. لقد وجدنا أن لدينا إمكانات. بالإضافة إلى ذلك ، أجرينا دراسة عن المنتجات التي يمكن لوزارتنا في الصين توريدها من تركيا. في هذا السياق ، وخاصة السيارات الصينية وقطع غيارها والمعدات الطبية ، الآلات الكهربائية والكهربائية ، وتوريد بعض المنتجات ، وخاصة المنتجات الزراعية ، يعتقد البعض منهم أنها يمكن أن تفعل نوعية جيدة وظروف مواتية لتركيا. نحن على استعداد للتعاون مع الصين في هذا الشأن. استنادًا إلى هذه المنتجات المحتملة ، نريد أن نجمع دوائر أعمالنا معًا وأن نخلق فرصًا للتعاون في إطار مجموعات المنتجات التي حددناها ".

 

مشاركة على: