طبيب يحذر من استنشاق مريض كورونا للبصل

طبيب يحذر من استنشاق مريض كورونا للبصل
طبيب يحذر من استنشاق مريض كورونا للبصل

طبيب يحذر من استنشاق مريض كورونا للبصل

حذر الدكتور أمجد الحداد إخصائي الحساسية والمناعة من تناول مريض كورونا للبصل لأنه في هذه الحالة يعرضه للمخاطر.

وأكد في تصريح أدلى به لموقع "بوابة الأهرام"، أن العلاج الوحيد لتطور أعراض الفيروس والتي تصل إلى صعوبة في التنفس هو وضع المريض تحت جهاز التنفس الصناعي".

ونفى الحداد ما تم تداوله أن استنشاق البصل يحسن من أداء الجهاز التنفسي وقال :"إن هذا الكلام عار تماما من الصحة وبالعكس يؤدي في هذه الحالة إلى استثارة وتهيج الجهاز التنفسي وزيادة حدة ضيق التنفس لدى المريض وهو ما قد يعرضه للوفاة نتيجة الاختناق".

وشدد على أن جميع الأغذية ليس لها دور في علاج مريض كورونا وإنما قد تحسن من أداء الجهاز المناعي للجسم وبالتالي تجعله أكثر قدرة على مقاومة الفيروس".

وبين خلال تصريحاته أن البصل له فائدة كبيرة لأنه يحتوي على مضادات قوية للأكسدة وهو عامل مساعد على تحسين وظائف الجهاز المناعي فقط لا غير وليس له أي دور في علاج فيروس كورونا".

وطالب الجميع بتلقي المعلومات الصحية عن طريق طبيب بشري متخصص حرصا على حياة الناس، محذراً من تلقي المعلومات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد على أن اتباع الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، هو السلاح الوحيد للوقاية من الفيروس حتى ظهور علاج أو لقاح.

يذكر أن تصريحات الطبيب المصري خرجت بعد ما تم تداوله مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض النصائح لمرضى فيروس كورونا المستجد ومنها استنشاق "البصل" في حالة الشعور بضيق في التنفس.

مشاركة على: