أرباح البنوك الأمريكية تتهاوى 

أرباح البنوك الأمريكية تتهاوى 
أرباح البنوك الأمريكية تتهاوى 

أرباح البنوك الأمريكية تتهاوى 

أظهرت العديد من البيانات خلال هذا السبوع أن أرباح البنوك الأميركية قد هوت بنسبة تقارب 70% لتصل بذلك إلى 18.5 مليار دولار خلال الربع الأول من هذا العام 2020 مع تضرر البنوك من التداعيات الاقتصادية التي سببتها جائحة فيروس كورونا.
وذكرت المؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع في امريكا أن التدهور الاقتصادي دفع البنوك إلى شطب العديد من الديون المتعثرة وتخصيص مليارات الدولارات لتغطية الخسائر المحتملة في المستقبل هذا ود اعلنت اكثر من نصف البنوك الأميركية عن انخفاض في الأرباح. 

وبحسب أول مسح حكومي للقطاع المصرفي منذ بداية الأزمة أن البنوك قامت بتجنيب 38.8 مليار دولار لتغطية خسائر القروض بزيادة حوالي 280% عن الربع الأول من العام السابق.
وقد جاءت هذه النتائج السلبية في وقت حذر فيه رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأميركي جيروم بأول يوم الثلاثاء الماضي الموافق 16/06/2020 من أن استمرار حالة الغموض الكبيرة التي تحيط بمدى تعافي الاقتصاد الأميركي من تداعيات أزمة فيروس كورونا مشيرا إلى أن سعر الفائدة الرئيسية في الولايات المتحدة قد يستمر قريبا من 0% حتى تتلاشى الغيوم من سماء الاقتصاد الامريكي ،وانه من غير المحتمل حدوث التعافي الكامل للاقتصاد قبل استعادة ثقة الناس في احتواء المرض . 
هذا وقد حذر من أن الفئات ذات الدخل الضعيف بالإضافة إلى الأميركيين ذوي الأصل الأفريقي والأصول اللاتينية  والنساء هي الفئات الأكثر تضررا من هذا التراجع الاقتصادي  وهو يزيد من مخاطر الانقسامات في المجتمع.

مشاركة على: