ليبيا تندد بالتصريحات المصرية  

ليبيا تندد بالتصريحات المصرية  
ليبيا تندد بالتصريحات المصرية  

ليبيا تندد بالتصريحات المصرية  

في بيان أدلى به المتحدث العسكري الليبي لعملية طريق النصر أمس السبت 20/06/2020  
أن الجيش الليبي والحكومة الشرعية المعترف بها دوليا تندد بتصريحات الرئيس المصري الذي أشار إلى عملية عسكرية مصرية محتملة في البلاد ووصف هذه التصريحات بأنها تدخل واضح في الشئون الليبية وبمثابة اعلان حرب.
و قال المتحدث العسكري عبد الهادي دارة ، إن تصريحات عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بسرت والجفرة وأنهم خط أحمر ما هو الا تدخل سافر في شؤون ليبيا ونعتبره إعلان حرب واضح .
وأضاف إن القوات الليبية عازمة ومصممة على استكمال الرحلة ومسيرة تحرير المنطقة بأكملها من الميليشيات الارهابية الموالية للجنرال الانقلابي خليفة حفتر ومرتزقتهم ومؤيديهم .
حيث قال السيسي في وقت سابق من يوم السبت إن هجوم قوات الجيش الليبي على مدينة سرت الاستراتيجية أو قاعدة الجفرة الجوية يعتبر "خطًا أحمر" وسيؤدي إلى تدخل عسكري مصري مباشر في الصراع . وقد طلب السيسي من جيشه أن يكون مستعدا للقيام بأي مهمة في الداخل أو الخارج اذا لزم الأمر .
وفي تعليق لوزير الخارجية التركي مولود تشاووش اغلو ، على الموقف ، قال "إن قوات حفتر فقد فرصة الدخول في حل سياسي للصراع لأنه تجاهل كل الدعوات السابقة لإيجاد حل سلمي بل على العكس فقد زاد عدوانية.
كما أضاف وزير الخارجية التركي ، إن حفتر محكوم عليه بالخسارة ومن المستحيل بالنسبة له أن يفوز لقد أتيحت له الفرصة للعملية السياسية ولقد خسر ذلك أيضًا.

مشاركة على: