الكويت تجمد 16 مليون دولار 

الكويت تجمد 16 مليون دولار 
الكويت تجمد 16 مليون دولار 

الكويت تجمد 16 مليون دولار 

بعد أن تم توقيف النائب البنغالي محمد شهيد اسلام بتهمة غسيل الأموال والاتجار في البشر ، قامت النيابة العامة في الكويت بمخاطبة البنك المركزي لكي يتم تجميد أمواله وحساباته
هذا وقد استجاب البنك المركزي لطلب النيابة العامة، وقام بتجميد الحسابات البنكية للنائب البنغالي المحجوز على ذمة قضايا، تتعلق بغسيل الأموال والاتجار في البشر والإقامات.

و ذكرت مصادر مطلعة في الكويت أن الرصيد المالي للشركة التي يملكها هذا المتهم، يبلغ أكثر من 5 مليون دينار، منها 3 مليون دينار، رأس مال الشركة ، في اشارة الى تجميد هذه الحسابات لمنع النائب من التصرف فيها ، حيث أنها اصبحت محل شبهة ، علما أن هذا المبلغ يعادل 16 مليون دولار أمريكي . 
و كشفت المصادر أن رجال مباحث الاقامات ، وبموجب القرار الرسمي ، قد تحفظوا على كل الأموال الموجودة في خزينة الشركة ، وجميع الأوراق والمراسلات والمستندات والوثائق، كما تم التحفظ على تسجيل كاميرات المراقبة الموجودة في الشركة وذلك لتفريغها والتوصل إلى بعض الشخصيات العامة والمسؤولة والتي كانت على رأس عملها في الجهات الحكومية ، وقامت بالذهاب الى الشركة وتلقي رشاوي مقابل إنهاء المعاملات الخاصة باستقدام العمالة .
كما أضاف المصدر الى أن جميع الأمور المالية المرتبطة بالشركة من إيجارات مكاتب وبنايات ورواتب لن يتم صرفها سوى بموجب عقود ومستندات رسمية.

مشاركة على: