تركيا في مصاف أكبر 10 اقتصادات في العالم 

تركيا في مصاف أكبر 10 اقتصادات في العالم 
تركيا في مصاف أكبر 10 اقتصادات في العالم 

تركيا في مصاف أكبر 10 اقتصادات في العالم 

في كلمة القاها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان السبت 21/06/2020 من خلال الفيديو كونفرنس  ، أكد فيها أن تركيا أصبحت قريبة جدا للدخول الى مصاف أكبر عشرة اقتصادات  في العالم.
وكانت كلمة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بمناسبة افتتاح سد قارص الواقع في شرق الاناضول .
و أكد الرئيس التركي أن كل المؤشرات التي تؤكد على انتعاش اقتصاد تركيا قوية جدا ، كما أوضح ان تركيا حققت في الربع الاول من هذا العام  نموا اقتصاديا بمعدل 4.5 % على الرغم بدء انتشار كورونا بالبلاد وفي ظل تداعياته .
و تابع حديثة مشدداً أن الحكومة نجحت مرة أخرى في رفع الاحتياطي النقدي في البنك المركزي من العملات الأجنبية ليتجاوز 93 مليار دولار.
ومن جهة أخرى، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن عدد السدود في تركيا قد ارتفع إلى 585 منذ تولي حزبه العدالة والتنمية السلطة في البلاد وذلك بعد أن كان العدد الاجمالي للسدود هو 276 سدًا وفي نفس الوقت تضاعف عدد منشآت الري في كل تركيا بفضل ما قامت بضخه الحكومة من الاستثمارات المائية والتي قامت الحكومة بتفعيلها في الأعوام الماضية.
ومن الجدير بالذكر أن الرئيس التركي شدّد على أن تركيا قطعت مسافة كبيرة في مجالي الديمقراطية والاقتصاد ظهرت نتائجها بوضوح خلال فترة تفشي فيروس كورونا ، كما أوضح أن تركيا تتمتع ببنية تحتية قوية تشكل أهمية حيوية تساعدها في تحقيق أهدافها في النظام العالمي السياسي والاقتصادي ما بعد كورونا

مشاركة على: