أمريكا  تختبر قنبلة ذكية جديدة 

أمريكا  تختبر قنبلة ذكية جديدة 
أمريكا  تختبر قنبلة ذكية جديدة 

أمريكا  تختبر قنبلة ذكية جديدة 

أعلنت شركة رايثيون الأمريكية للصناعات العسكرية الأمريكية أنه قد تم بنجاح اطلاق أول قنابل StormBreaker المتطورة الذكاء المطورة وذلك في في إطار برنامج Golden Horde.
و أفادت الشركة أن  StormBreaker قادرة على تحليل الأهداف بشكل مستقل وتحديد أهمية هذه الأهداف كما ويمكن لهذه القنبلة المتطورة  أن تدمر الأهداف المتحركة أيضا ، مثل الدبابات، حتى في الطقس السيئ، ووسط الدخان أو حتى في الظلام الدامس.
هذا وسيكون هذا السلاح جاهزاً تماما للاستخدام في نهاية هذا العام 2020 ، ومن المتوقع أيضا تزويد المقاتلة F-35  به. 
و قال مايك جاريت نائب رئيسRaytheon Air Warfare Systems   أن القنابل الذكية StormBreaker سوف تغير قواعد اللعبة في العالم ، لأن هذا السلاح لا يهتدي بإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي GPS فحسب بل يجد الهدف بنفسه ويحدد أهميته ويصيبه.
وقال مارك غبرود عضو اللجنة الدولية لمراقبة الأسلحة الروبوتية :" إن ما تتمتع به هذه المنظومة من استقلالية عالية تشكل مخاطر جديدة.
كما أوضح أن مثل هذه الأسلحة والتي يمكن أن تدخل الأراضي الممنوعة  والمتنازع عليها وتقوم بتنفذ مهمات البحث والتدمير بشكل ذاتي ومستقل تحمل الكثير من المخاطر خصوصا في حال وقوع أخطاء .
غير أن موسكو أيضا لديها ما ترد به في هذه المواجهة الخطيرة بالأسلحة الحديثة ذات الذكاء الصناعي  .

ومنذ أسبوع ، أصبح  معروفا أن روسيا سوف تمتلك قريبا سلاحا قادرا على التصدي للأسلحة المدمرة فرط الصوتية بشكل فعال وقد أعلن ذلك الرئيس الروسي .
وبالرغم من سرية ما يحدث وعدم رغبة الولايات المتحدة الأمريكية في الاعتراف بذلك رسميا، غير إن وزير الدفاع مارك إسبر قال في مارس الماضي إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على تطوير ابتكارات مذهلة في مجال إنتاج أسلحة الفرط صوتية تتفوق فيها على روسيا والصين وكذلك أسلحة ذات ذكاء اصطناعي مطور. 
وحسب ما قالة وزير الدفاع أن الأسلحة فرط الصوتية تعد واحدة من أهم الأولويات الحالية لوزارته والإدارة الأمريكية .

مشاركة على: