إتصالات مكثّفة بين تركيا و روسيا لإستئناف الرحلات الجوية

إتصالات مكثّفة بين  تركيا و روسيا  لإستئناف الرحلات الجوية
إتصالات مكثّفة بين تركيا و روسيا لإستئناف الرحلات الجوية

إتصالات مكثّفة بين تركيا و روسيا لإستئناف الرحلات الجوية

قال السفير التركي لدى موسكو محمد صامصار نأمل أن يتم استئناف الرحلات الجوية بين البلدين خلال يوليو/تموز القادم، إثر تعليقها خلال الفترة الماضية في إطار تدابير مكافحة كورونا.

وأكد السفير أن مسؤولين من كلا البلدين، على تواصل دائم من أجل استئناف الرحلات الجوية في أقرب وقت ممكن.

وأشار خلال في لقاء مع وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أمس إلى أن بلاده أنهت استعداداتها لاستقبال السياح الروس بشكل آمن.

وأوضح أن "برنامج شهادة السياحة الآمنة الذي أطلقته تركيا برعاية وزارة الثقافة والسياحة وبمساهمة من وزارات الصحة والنقل والداخلية والخارجية سيدخل حيز التنفيذ بداية موسم صيف 2020

وكشف -بحسب وكالة الأناضول - أن شهادة السياحة الآمنة، تغطي مجموعة واسعة من التدابير التي يتعين اتخاذها، من النقل إلى الإقامة، إلى الحالة الصحية للعاملين في المرافق والمسافرين.

وبين أن هذه الشهادة ستوثق استيفاء شروط ذات مستوى عالٍ من الصحة والنظافة في المرافق الخدمية مثل المطارات ووسائل النقل والمطاعم وأماكن الإقامة.

وقال السفير ":إن هذا العام سيصعب الإدلاء بتوقعات حول عدد السياح، العام الجاري، بسبب جائحة كورونا، لكن رغم ذلك نأمل باستقطاب الكثير من السياح".

وشدد على أن العلاقة بين تركيا وروسيا قوية جداً وهي لا تقتصر على المجال السياحي فقط، لافتاً إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية رغم الصعوبات الاقتصادية التي خلفها تفشي فيروس كورونا.

مشاركة على: