اثيوبيا تحبط هجوم سيبراني من مصر 

اثيوبيا تحبط هجوم سيبراني من مصر 
اثيوبيا تحبط هجوم سيبراني من مصر 

اثيوبيا تحبط هجوم سيبراني من مصر 

أعلنت أثيوبيا إنها قد تمكنت من احباط مجموعة هجمات سيبرانية دبرتها مصر خلال الفترة 17 و 19 و 20 و 21 ، 2020  كان الهدف منها تعطيل مجموعة من الأنشطة الاقتصادية والسياسية داخل أثيوبيا ، حيث أعلنت وكالة الانباء الأثيوبية إن هذا الهجوم السيبراني قد تم ترتيبه من قبل مجموعات تسمى Cyber Hopes Group. 
وحسب ما ذكرتة وكالة الأنباء الاثيوبية ، فقد قام السيبرانيون باستعدادات طويلة وحاولوا تنفيذ هجوماً شديداً على المؤسسات خاصة يوم الجمعة 19 يونيو 2020 والسبت 20 يونيو 2020 وحاولوا اختراق وتعطيل مواقع إلكترونية لـعدد 13 منظمة عامة وعدد 4 منظمات غير حكومية ، حيث كانت البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمواقع الإلكترونية لمؤسسات تقديم الخدمات العامة ومنظمات أمنية مؤسسات العامة وخاصة هدفاً لهذا الهجوم .
هذا وقد أعلنت Cyber Hopes Group و Anubis.Hacker و Security Bypass مسؤوليتهم عن محاولة الهجمات واعترفوا بأن هدفهم كان فرض أعباء على إثيوبيا فيما يتعلق بملء سد النهضة.
وذكرت وكالة الأنباء الأثيوبية أن الهجوم اذ نجح كان سيشكل ضغوطاً اقتصادية وسياسية ونفسية معقدة على البلاد خصوصا لو فشلت الوكالة في مكافحة محاولة الاعتداء ، هذا ودعت الوكالة المؤسسات والأفراد الى التحقق من أمن شبكاتهم خاصة قبل استخدامها.
وشكرت وكالة الانباء الأثيوبية  شركة Ethiotelecom الأثيوبية ووزارة الابتكار والتكنولوجيا للدعم المساندة في إحباط ووقف الهجمات السيبرانيه  والتي كان قراصنة مصريون قد اخترقوا مواقع إثيوبية حكومية مهمة وتركوا رسالة تتعلق بنهر النيل الذي أصبح سببا للخلاف مع مصر وكان نص الرسالة هو لتكن لعنة الفراعنة على كل من أراد مصر بسوء.
كما ترك القراصنة أيضا رسالة أخرى على المواقع المخترقة نصها اذا حدث وانخفض منسوب النهر فليهرع كل جنود الفرعون ولا يعودون إلا بعد تحرير النيل مما يقيد جريانه ، هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء الأثيوبية ووسائل إعلام  أخرى أن مجموعة القراصنه التي أطلقت على نفسها اسم Cyber Horus Group قد تمكنت من اختراق مواقع إثيوبية مهمة.

مشاركة على: