معاونو ترامب يبدأون مناقشة خطة الضم الاسرائيلية

معاونو ترامب يبدأون مناقشة خطة الضم الاسرائيلية
معاونو ترامب يبدأون مناقشة خطة الضم الاسرائيلية

معاونو ترامب يبدأون مناقشة خطة الضم الاسرائيلية

ذكر مسئول أمريكي مطلع لوكالات الأنباء العالمية أن معاونو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب داخل البيت الأبيض قد بدأوا أمس الثلاثاء 23/06/2020 مناقشة الخطة الاسرائيليه المتعلقة بضم مستوطنات في الضفه الغربية وإنهم يناقشون حاليا ما إذا كانت أمريكا سوف تمنح الضوء الأخضر لأسرائيل لمواصلة خطة الضم. 
و ذكر المسؤول الأمريكي أن اجتماع البيت الأبيض، ضم العديد من الشخصيات ومن ضمنهم صهر ترامب وجاريد كوشنر مستشاره الكبير وروبرت اوبراين مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي ، وأفي بيركوفيتش المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط وديفيد فريدمان السفير الأمريكي لدى إسرائيل.
و أضاف المسؤول الأمريكي الذي رفض كشف هويته أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يشارك في الاجتماع. لكنه سوف ينضم لاحقا مع استمرار المناقشات ، كما ذكر إنه من بين الخيارات المطروحة أن يتم الضم من خلال عملية تدريجية تعلن من خلالها اسرائيل ضم عدة مستوطنات قريبة من القدس بدلا من إعلانها ضم 30% من الضفة الغربية حسب ما ورد في خطة نتنياهو الخاصة بالضم. 
ويعتمد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي على دعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخطته والتي تثير استنكار ورفض الفلسطينيين وحلفاء الولايات المتحدة العرب.
وبناءا على مبادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فقد تشجع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي وحدد أول يوليو القادم موعدا لبدء مشروعه الخاص وبسط السيادة الإسرائيلية على المستوطنات وغور الأردن معتمدا في ذلك على أمل أن يحصل على الضوء الأخضر من الولايات المتحدة الأمريكية .

مشاركة على: