شنت الشرطة الألمانية حملة أمنية واسعة في ثلاث ولايات شرقي البلاد، لإحباط مخططات لتنظيم نازي جديد يسمى "القوى الحرة بريغنيتس"، كان يخطط أفراده للهجوم على أحد المساجد في البلاد.

ونقل التلفزيون الألماني أن الشرطة تلقت معلومات تفيد بتخطيط سبعة أشخاص تراوح أعما">

إحباط مخطط ضد مسجد في ألمانيا

إحباط مخطط  ضد مسجد في ألمانيا
إحباط مخطط ضد مسجد في ألمانيا

إحباط مخطط ضد مسجد في ألمانيا

شنت الشرطة الألمانية حملة أمنية واسعة في ثلاث ولايات شرقي البلاد، لإحباط مخططات لتنظيم إرهابي يسمى "القوى الحرة بريغنيتس"، كان يخطط أفراده للهجوم على أحد المساجد في البلاد.

ونقل التلفزيون الألماني أن الشرطة تلقت معلومات تفيد بتخطيط سبعة أشخاص تراوح أعمارهم بين 32 و40 عاما، لهجوم بعبوات تحوي مواد متفجرة على مسجد في بلدة فيتنبرغ بمقاطعة بريغنيتس" وعثرت خلال حملة التفتيش على ذخائر وأسلحة متنوعة".

وفي وقت سابق، فقد وافق مجلس الولايات الألماني "بوندسرات"، على قانون جديد لمكافحة التطرف اليميني وجرائم الكراهية على الإنترنت، وصادق عليه البرلمان الاتحادي منتصف يونيو الماضي.

ووفقا للقانون الجديد  فإن  شبكات التواصل الاجتماعي ملزمة بإبلاغ المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية فورا، بأي منشورات تروج للارهاب أو تثير الفتن أو تنطوي على تهديدات بالقتل أو الاغتصاب، بدلا من محو تلك المنشورات.

ويطالب القانون هذه الشبكات بإعطاء عنوان المعرف الرقمي الخاص بصاحب المنشور إلى الجهات المختصة لتحديد هوية ومكان الجناة بصورة أسرع وأكثر دقة.

 

مشاركة على: