روبوتات تركية تتصدى لمواجهة "كورونا" في أرجاء العالم

روبوتات تركية تتصدى لمواجهة "كورونا"  في أرجاء العالم
روبوتات تركية تتصدى لمواجهة "كورونا" في أرجاء العالم

روبوتات تركية تتصدى لمواجهة "كورونا" في أرجاء العالم

أكد رئيس مجلس إدارة شركة " DOF Robotics" التركية، مصطفى مرتجان، على أن شركته أولت أهمية كبيرة لأجهزة التعقيم عالية التقنية وذاتية القيادة (AGV).

وقال خلال تصريحات أدلى بها لوكالة الأناضول أن الشركة بدأت قبل بضع سنوات على العمل على انتاج هذه الأجهزة.

وأشار إلى أن الشركة تهتم بتقديم حلولًا لدول عديدة تخوض معارك ضارية ضد وباء "كورونا"، من خلال روبوت التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية.

وقال :" إنه مع ظهور وباء "كورونا" (قبل أشهر)، أولت الشركة أهمية قصوى لأجهزة التعقيم عالية التقنية وذاتية القيادة (AGV)، "والتي بدأنا العمل في إنتاجها قبل بضع سنوات".

وشدد على أن الشركة تمكنت من صنع اسماً لها على نطاق عالمي في هذه الصناعات المبتكرة.

وأعلن أن المهندسين في شركته تمكنوا خلال ثلاثة أشهر من استكمال البرامج والأجهزة اللازمة لتجهيز روبوت (RoboCare) ، وهو يُظهر أداءً مميزا في التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية.

وبين أن الربورت استطاع اظهار أداء مميز في تعقيم المناطق التي يتم تحديدها حسب الخريطة الالكترونية.

وأضاف: يمكن لـ (RoboCare)التحرك بشكل مستقل من تلقاء نفسه، وإجراء عمليات التعقيم بواسطة الأشعة فوق البنفسجية (C)، والتي نسميها (UVC) .. بواسطة هذه التقنية يمكننا تعقيم الأسطح والأجواء ضد الفيروسات والبكتيريا في وقت قصير للغاية".

وأردف أن الروبوت يستخدم أشعة (UVC) لتطهير الكائنات الحية الدقيقة على الأسطح وفي الجو، وإذا كانت حزمة الأشعة فوق البنفسجية قريبة من السطح، فستكون قادرة على تدمير كل الفيروسات والبكتيريا بسرعة، وبنسبة 99.9 بالمئة.

وأشار إلى أن ما يميز روبوتات شركته أنها تعمل بهيكل يعمل مع مصابيح (LED)، ويوفر تطهيرا في وقت أقصر، بجانب ميزة الأسعار المناسبة.

وأكد أن لديهم طموحات بإيجاد سوق واسعة خارج أوروبا، التي ما تزال تشكل السوق الرائدة لمنتجات شركته.

و قال مرتجان إن شركته تلقت طلبات كبيرة من داخل تركيا، وستبدأ قريبًا العمل مع سلسلة فنادق، وتقديم خيارات تأجير روبوتات للمستشفيات ومراكز التسوق.

ولفت إلى أن الشركة ستطرح خيار تأجير هذه الروبوتات للمطارات ومراكز التسوق والمستشفيات والفنادق، فالهدف الرئيسي هو التغلب على الوباء في وقت أقصر.

وحتى صباح الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم 13 مليونا و699 ألفا، توفي منهم ما يزيد على 586 ألفا، وتعافى أكثر من 8 ملايين، وفق موقع "worldometers" المختص برصد تطورات الفيروس.

مشاركة على: