أردوغان يجري زيارة مفاجئة لآيا صوفيا

أردوغان يجري زيارة مفاجئة لآيا صوفيا
أردوغان يجري زيارة مفاجئة لآيا صوفيا

بالصور: أردوغان يجري زيارة مفاجئة لآيا صوفيا

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد زيارة مفاجئة لمسجد آيا صوفيا في مدينة إسطنبول، قبل فتحه رسميا للعبادة الجمعة المقبل.

وذكرت صحيفة حرييت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن أردوغان وصل إلى مسجد أيا صوفيا قادماً مقر إقامته الكائن بمنطقة قسيقلي في حي أوسكودار بالمدينة.

ورافق أردوغان –وفقاً للصحيفة – كل من وزيري الداخلية سليمان صويلو، والثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، ووالي إسطنبول علي يرلي قايا، ورئيس الشؤون الدينية علي أرباش، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألطون.

وقالت الصحيفة:"إن زيارة الرئيس التركي لمسجد آيا صوفيا استغرقت ساعة تقريباً حيث اطلع على المعلومات الخاصة بالافتتاح المرتقب في 24 يوليو /تموز.

وأشارت الصحيفة إلى أن أردوغان حيا المواطنين عند خروجه من مسجد آيا صوفيا.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، أعلن الأحد الماضي خلال زيارته لـ"آيا صوفيا"، أن الصلوات الخمس ستقام يوميا في المسجد بشكل منتظم، اعتبارا من 24 يوليو/تموز الجاري.

ويعتبر آيا صوفيا صرحاً معماريا فردياً يقع في منطقة "السلطان أحمد" بإسطنبول، واستُخدم لمدة 481 سنة مسجدا، ثم تحول إلى متحف في 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.

ImageImageImageImageImageImageImageImage

 

مشاركة على: