نجاح كبير لمعرض الجامعات الافتراضي الأول في تركيا

نجاح كبير لمعرض الجامعات الافتراضي الأول في تركيا
نجاح كبير لمعرض الجامعات الافتراضي الأول في تركيا

نجاح كبير لمعرض الجامعات الافتراضي الأول في تركيا

شهدت فعاليات المعرض الافتراضي الأول من نوعه للتعريف بالجامعات التركية اقبالاً كبيراً من قبل الطلاب الأجانب عبر أنحاء العالم ومن بلدان مختلفة، خاصة الطلاب العرب تزامنا مع توفير الهيئة المنظمة للمعرض أهم اللغات العالمية لتسهيل التواصل مع الزائرين والوصول إلى 142 بلدا.

وشهد المعرض أيضا مشاركة قوية لأهم المؤسسات والمنظمات التركية، منها رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذوي القربى، ووقف "المعارف"، ومعهد "يونس إمره"، وغيرها، عرضوا خلال أيامه الثلاث أهم المعلومات عن الجامعات التركية، وكيفية الالتحاق بها والامكانيات الدراسية المتوفرة فيها.

وأمام هذا النجاح الذي حققته هذه التجربة الفريدة من نوعها في قطاع التعليم العالي في تركيا، يعتزم المجلس التركي(YÖK) الجهة المنظمة إلى إعادة تجربة تنظيم المعرض في السنوات المقبلة لإبراز مدى جاذبية وقدرات تركيا في أهم القطاعات الحيوية وهي التعليم العالي.

وتأتي هذه الفعالية الافتراضية الفريدة من نوعها، في إطار الجهود الرامية التي يبذلها مجلس التعليم التركي لحماية نظام التعليم في تركيا من التأثيرات السلبية الناجمة عن تفشي فيروس كورنا، وتحقيق الهدف الأساسي وهو التعريف بالجامعات التركية والامكانيات التي توفرها الدولة لتطوير هذا القطاع.

ونظرا للإقبال المتزايد على الجامعات التركية، من قبل الأجانب عموما والأجانب العرب خصوصا، لجأت الكثير من المؤسسات والشركات لتخصيص أقسام للشؤون التعليمية المتعلقة بالجامعات.

وتعتبر شركة النخبة الكائن مقرها بإسطنبول، من أهم هذه الشركات التي فتحت قسم خاص بالشؤون التعليمية والجامعات من خلال عقد شركات مع أفضل وأقوى الجامعات التركية الحكومية والخاصة، لتوفير قبولات جامعية للطلبة العرب، والحصول على عروض خاصة بخصومات عالية على التكاليف الدراسية.

حيث يوفر قسم الشؤون التعليمية بالشركة القبول الجامعي مجانا للطلبة الذين سجلوا عن طريقه، وفي أفضل الجامعات الحكومية والخاصة، ومرافقته في تسيير شؤونه الدراسية الجامعية.

ومن أهم الجامعات الحكومية التي يتعامل معها القسم، جامعة مرمرة(MARMARA UNIVERSITY)، والتي تعتبر من أهم الجامعات الحكومية التركية، وتشترط اختبار اليوس (YÖS) للالتحاق بمقاعدها، جامعة غازي عينتاب(GAZIANTEP UNIVERSITY) والتي تضم ما يقارب 15 كلية إضافة إلى مجموعة من معاهد تعليم عالي وأخرى مهنية، جامعة كارابوك (KARABUK UNIVERSITY) بمنطقة كارابوك وتضم 16 كلية وتعتمد على اللغة الإنجليزية أو التركية.

أما الجامعات الخاصة فنجد، جامعة بهشة شهير(BAHÇEŞEHIR ÜNIVERSITESI) إحدى أفضل الجامعات التركية، والمعترف بها في أكبر دول العالم التي لها فروع بها مثل أمريكا وكندا والمانيا، جامعة ميدي بول(İSTANBUL MEDIPOL UNIVERSITY) والتي أيضا تصنف ضمن أفضل الجامعات التركية على مستوى أوروبا، وجامعة إسكودار(ÜSKÜDAR UNIVERSITY) الرائدة في قسم التأهيل النفسي والصحة العقلية، واستخدام تقنيات التصوير بالرنين المغناطيسي.

للتواصل مع شركة النخبة : ‪+90 534 265 50 05‬

 

 

 

مشاركة على: