بعد بيرقدار.. أليستا طائرة تركية جديدة بمواصفات خارقة تعرف عليها

بعد بيرقدار.. أليستا طائرة تركية جديدة بمواصفات خارقة تعرف عليها
بعد بيرقدار.. أليستا طائرة تركية جديدة بمواصفات خارقة تعرف عليها

بالصور: بعد بيرقدار.. أليستا طائرة تركية جديدة بمواصفات خارقة تعرف عليها

ضمن الجهود التي تبذلها السلطات التركية في مجال صناعة الطائرات المسيرة والتي حققت نجاحات كبيرة في إدارة المعارك ودقة في إلتقاط الأهداف، طائرة جديدة على أهبة الإستعداد  للتحليق في السماء، أليستا طائرة مسيرة تتمتع بقدرة الإقلاع والهبوط بشكل عمودي بالإضافة لإمتلاكها مروحيات دوارة.
حيث تسعى رئاسة الصناعات الدفاعية في تركيا والتي تتبع بشكل مباشر الى رئاسة الجمهورية التركية الى إنتاج طائرات ذات مواصفات عالية ومنفردة لتضعها تحت خدمة القوات الأمنية.
كما عمدت شركة “نورول بي أيه سيستمز” المختصة في مجال الطائرات والأنظمة الجوية(BNA)، على إضهار شكل ونظام مختلف لهذه الطائرة والتي ستكون قيد التجريب خلال أيام قليلة.
وفي مقابلة لرئيس شركة (BNA) “أراي غوك أب” مع وسائل إعلام تركية أفاد بإن الشركة منذ بداية إنطلاقها قبل أربع سنوات وهي تتابع وبشكل دقيق التطورات والتقدم في القطاع الجوي ضمن تركيا والعالم
وصرح أيضاً بإن الشركة في صدد الخوض بإستثمارات تكنولوجية حديثة ومتطورة والتي بدورها سوف تحقق فوارق كبيرة في المجالات الجوية، ونوه أيضا بإن هذه التكنولوجيا الحديثة سيتم دمجها مع القدرات والإمكانيات التركية.
وأشار بأن الشركة تسعى الى تطوير انظمة جديدة تتعلق بسلامة الرحلات الجوية، ومن ضمن هذه الانظمة أنظمة تحكم في المحركات وأنظمة الوقود، بالإضافة الى تطوير برامج الطائرات المقـ.ـاتلة المحلية، والطائرة هورجيت بالإضافة الى الطائرة المروحية أوزغون.
قدرة الطائرة على تغيير شكلها في السماء.
أعلن المدير العام لشركة (BNA) بأن الشركات الكبرى المختصة في صناعة الطائرات المسيرة المتواجدة في تركيا، قامت بتحديث وتطوير أنظمة طيران غاية في الأهمية، حيث تمتلك القدرة على تنفيذ المهام الأستراتيجية والتكتيكية والهجـ.ـومية بدقة عالية مشيراً بإنها أصبحت في طور الأستخدام.
وأضاف غوك ألب بأن هذه الطائرة تحتوي على أنظمة حاسوبية متطورة تجعلها متميزة عن باقي الطائرات المسيرة الأخرى، حيث تحتوي هذه الطائرة على مروحيات قابلة للدوران مع قدرة الإقلاع والهبـ.ـوط بشكل عمودي،
وفي حال الطيران بشكل مستقيم فأن المراوح تتحرك بشكل عرضي افقي كما تمتلك قدرة الطيران بنظام الطائرات ذات الاجنحة الثابتة.
وأشار غوك أب بأن أفضل مايميز هذه الطائرة أنها تعمل بنظام الطائرات ذات الأجنحة الثابتة، إضافتاً الى نظام الطائرات المروحية، حيث لاتحتاج الى وجود مدرجات للهبوط مثل الطائرات ذات الاجنحة الثابتة، وبنفس الوقت يمكنها الأقلاع والهبوط مثل الهليكوبتر.
وأضاف أيضاً بأن الطائرة تحتوي على محرك كهربائي إضافتاً الى أنظمة دفع صديقة للبيئة، كما تمتلك قدرة القيام بجميع المهام كلٍ على حدا، ولفت غوك أب بأن الشركة تسعى في المستقبل القريب الى تطويرطائرة اليستا لتصبح طائرة بطيار وبدون طيار.

ImageImage

مشاركة على: