مدارس الفايز الدولية فرع بهشة شهير..اعتماد المنهاج الأمريكي لكافة المراحل الدراسية

مدارس الفايز الدولية فرع بهشة شهير..اعتماد المنهاج الأمريكي لكافة المراحل الدراسية
مدارس الفايز الدولية فرع بهشة شهير..اعتماد المنهاج الأمريكي لكافة المراحل الدراسية

مدارس الفايز الدولية فرع بهشة شهير..اعتماد المنهاج الأمريكي لكافة المراحل الدراسية

 

أعلنت إدارة مدارس الفايز الدولية، فرع بهشة شهير بالقسم الأوروبي لمدينة إسطنبول، أنه بداية من العام الدراسي 2020/2021 سيتم اعتماد المنهاج الأمريكي ولكافة المراحل الدراسية انطلاقا من الروضة ولغاية الصف ال12.

وأكدت إدارة المدرسة لوكالة نيورتك بوست، أنها تعاقدت مع نخبة من المدرسين والأساتذة ذوي الكفاءة والخبرة في جميع المواد من أجل انجاح رؤية المدرسة بعد هذا القرار.

وأرجعت الإدارة سبب اعتماد المنهاج الأمريكي لكافة المراحل،  من أجل تطوير وتحديث أساليب التعليم، مع مواكبة أحدث التطورات التربوية، وذلك بعد نقاش ودراسة معمقة من قبل مختصين وخبراء في مجال التعليم.

 وتهدف مدارس الفايز الدولية فرع بهشة شهير، لبناء جيل جديد قادر على الابتكار واستكشاف مجالات جديدة، والتأكد من أن طلبتها على الطريق السليم، من خلال مستشاري التدريب الذين يرافقونهم لاكتشاف مواهبهم وتطويرها، لتحقيق رؤية المدرسة وهي إعطاء الأولوية للطالب أولا دوما.

وتوفر المدرسة إمكانات مادية وتعليمية عديدة للطلبة من أجل تشجيع التحصيل العلمي، كمرافق تعليمية مثل مخابر المواد العلمية، الفيزياء والكيمياء والأحياء، وقاعات الكمبيوتر، ومكتبة، وإجراء فحوص طبية دورية، وأخرى ترفيهية منها: ملاعب وصالة رياضة مغلقة وكافتيريا، وتنظيم رحلات ميدانية ترفيهية، إلى جانب مسجد للعبادة.

وتركز المدرسة على المتابعة الأكاديمية المستمرة للطلبة، في مجال تحفيظ القرآن الكريم، وتقديم دروس التقوية، وSAT، كما تقدم دروس مجانية عبر منصتها أون لاين وذلك خلال أيام الإجازة، وامتحانات MAP على مدار العام الدراسي وفق المعايير العالمية، مع اعتماد منهاج لتدريس الحساب الذهني ومكعب روبيك.

وتعطي أهمية بالغة لحصص تحفيظ وتجويد القرآن الكريم، إلى جانب تدريس مواد داعمة للمنهاج مثل :الإقتصاد المنزلي، الزراعة، الخط العربي، الدرامان الروبوتيك، وتخصص حصص أسبوعية للرياضة فن الدفاع عن النفس "التايكواندو، مع التركيز أيضا على اتقان الطلاب اللغات الثلاثة العربية، الإنجليزية، التركية، وبالمهارات الأربع "تحدثا واستماعا وقراءة وكتابة.

يوجد بالمدرسة قسم خاصة بالخبراء ومستشاري التوجيه والارشاد، الذين يتابعون الطلبة لمساعدتهم في المراحل العليا على اكتشاف وتنمية ميولاتهم ورغباتهم ومواهبهم ونقاط القوة لديهم، وكذا مساعدتهم وتوجيههم لاختيار التخصصات الجامعية والقبولات.

وتعتبر إدارة مدارس الفايز فرع بهشة شهير، أولياء الأمور جزء مهم في المنظومة التربوية، تنظم معهم اجتماعات دورية لمناقشة الانجازات الأكاديمية والسلوكية للطلاب.

مشاركة على: