آبل» أكبر شركات العالم قيمة بـ 1.8 تريليون دولار

آبل» أكبر شركات العالم قيمة بـ 1.8 تريليون دولار
آبل» أكبر شركات العالم قيمة بـ 1.8 تريليون دولار

آبل» أكبر شركات العالم قيمة بـ 1.8 تريليون دولار

أعلنت شركة آبل أن سهم الشركة قفز بأكثر من 10% إلى قمة غير مسبوقة نهاية تداولات الأسبوع «الجمعة».

وساعدت هذه النتائج الشركة المصنعة لهواتف آيفون على احتلال مكانة أكبر الشركات المدرجة في العالم قيمة لفترة وجيزة.
وأنهى سهم آبل الجلسة عند 425.04 دولارا، مما يجعل رأسمالها السوقي عند 1.82 تريليون دولار، وذلك استنادا إلى عدد الأسهم الذي ورد في إفصاح دوري للشركة.
ويعتبر هذا أكبر صعود يومي بالنسبة المئوية لأبل منذ 13 مارس، ليضيف 172 مليار دولار إلى رأسمالها السوقي خلال الجلسة، وهي زيادة تفوق وحدها إجمالي القيمة السوقية لشركة أوراكل
تجدر الإشارة إلى أن أسهم آبل ارتفعت بعد أن أعادت شراء أسهم بقيمة 16 مليار دولار في ربع السنة المنتهي في يونيو وأصبح عدد الأسهم غير المدرجة التي لديها 4 مليارات و275 مليونا و634 ألف سهم حتى 17 يوليو، بحسب الإفصاح.
وزاد السهم 45% منذ بداية العام، إذ يراهن المستثمرون على أنها وشركات تكنولوجية أميركية أخرى ستخرج من جائحة فيروس كورونا أقوى من منافسين أصغر حجما.

وكشفت أبل عبر تقريرها الفصلي تجزئة السهم الواحد فيها إلى 4 أسهم، إذ يبدأ التداول على أساس التغيير وفق التجزئة في 31 أغسطس. وستكون هذه أول تجزئة أسهم لآبل منذ 2014.

وكانت أبل كشفت في وقت سابق عن تحقيق أرباح وإيرادات فصلية قوية تجاوزت توقعات المحللين خلال الربع المالي المنتهي في 30 من يونيو

وشمل الربع السنوي المنتهي في 30 من يونيو طرح «آبل» لهاتفها منخفض التكلفة «آيفون إس إي»، وقالت الشركة إن إيرادات آيفون بلغت 26.42 مليار دولار، بينما كانت توقعات المحللين 22.37 مليار دولار.

وشكلت مبيعات الشركة عالميا نحو 60% من إيراداتها الفصلية التي بلغت 59.7 مليار دولار. وارتفعت إيرادات «آبل» من مبيعات آيباد بـ 6.58 مليارات دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 30 من يونيو مقارنة بـ 5.02 مليارات دولار قبل عام، بينما توقع محللون إيرادات عند 4.85 مليارات دولار.

كما ارتفعت مبيعات الشركة من حواسب «ماك» إلى 7.08 مليارات دولار مقارنة بـ 5.82 مليارات دولار قبل عام، فيما أشارت توقعات المحللين إلى إيرادات عند 6.03 مليارات دولار. أما الإيرادات من مبيعات المنتجات المنزلية والأجهزة القابلة للارتداء كالساعات الذكية، فقد ارتفعت إلى 6.45 مليارات دولار من 5.5 مليارات دولار قبل عام وأعلى من توقعات عند 5.98 مليارات دولار.

مشاركة على: